رياضي

كلاسيكو ناري بين الإفريقي والنجم.. وبن قردان يصطدم بالترجي

يدخل الإفريقي غدا كلاسيكو النجم الساحلي في إطار الجولة الخامسة من منافسات مجموعة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم تحت شعار التدارك وممنوع الهزيمة.

ويأتي هذا اللقاء بعد هزيمة الإفريقي في الجولة الرابعة بثلاثية أمام النادي الصفاقسي، وهو ما أغضب جماهير الفريق التي أصبحت تطالب أكثر من أي وقت مضى بتغيير الجهاز الفني.

ويحتل النادي الإفريقي المركز الرابع برصيد 7 نقاط على بعد 6 نقاط من المتصدر الترجي.

ويدرك فريق باب الجديد أن عثرة أخرى سيجد نفسه خارج دائرة المنافسة على لقب البطولة ولذلك سيبذل كل ما في وسعه لتحقيق الفوز الثاني له في مرحلة التتويج.

وسيحاول فريق باب الجديد استغلال عاملي الميدان والجمهور، وستكون تشكيلة الإفريقي محرومة غدا من متوسط الميدان أحمد خليل بسبب الإصابة التي تعرض لها في كلاسيكو الصفاقسي.

النجم الساحلي هو الآخر سيدخل كلاسيكو الإفريقي للبحث عن تدارك الهزيمتين الأخيرتين أمام الاتحاد المنستيري والترجي، والتي جعلته ينحدر للمركز الخامس برصيد 5 نقاط.

وسيكون فريق جوهرة الساحل أمام حتمية الانتصار لإنعاش حظوظه في المراهنة على اللقب أو على أحد المراكز الموهلة للمشاركة في المسابقات القارية.

وكان المدرب المؤقت للنجم الساحلي معز القزاح اعتذر لجماهير الفريق بعد الخسارة أمام الترجي، واعدا إياهم بأنه سيقود المجموعة لتحقيق نتيجة إيجابية في كلاسيكو الغد.

وهذه العوامل تجعلنا ننتظر كلاسيكو من نار ومباراة مفتوحة على كل الاحتمالات، علما بأنهما تقابلا في المرحلة الأولى، وفاز النجم ذهابا (1-0) فيما حسم التعادل لقاء الإياب (1-1).

- الترجي وفرصة جديدة للهروب بالقمة

المباراة الثالثة والأخيرة لحساب الجولة الخامسة، ستجمع يوم الأربعاء المقبل بين متصدر الترتيب بـ13نقطة الترجي، ومتذيل الترتيب بثلاث نقاط اتحاد بن قردان.

ورغم أن فريق بن قردان هو الفريق المضيف إلا أن المباراة ستدور بملعب رادس باختيار من الأخير، بما أن ملعبه غير مؤهل لاحتضان مقابلات مرحلة التتويج، ولضمان مداخيل لخزينته سيوفره حضور جماهير الترجي.

المباراة سيدخلها الفريقان بأهداف متباينة فاتحاد بن قردان سيواصل بحثه عن أول فوز في هذه المرحلة بعد هزيمتين وتعادلين، فيما سيبحث فريق باب سويقة عن الثلاث نقاط للهروب بالصدارة.

على الورق الترجي الذي سيكون له أسبقية الميدان والجمهور حظوظه وافرة لتحقيق انتصاره الرابع، لكن حقيقة الميدان قد تخفي مفاجأة خصوصا وأن فريق اتحاد بن قردان فرض على النادي الصفاقسي و الاتحاد المنستيري التعادل.

يذكر أن الفريقين كانا قد تعادلا ذهابا وإيابا في المرحلة الأولى من السباق.