نقابي

موظفو املاك الدولة وسلك المستشارين المقررين يخوضون اضرابا بيومين

افاد كاتب عام الجامعة العامة للأعوان العدلية وأملاك الدولة و الملكية العقارية حافظ بو قرة في تصريح للشعب نيوز، ان جامعتهم مستاءة من حركة المديرين الجهويين التي صدرت يوم 12 ماي الجاري بالنظر الى عدم تشريكها في هذه الحركة، حيث تم اقرارها من جانب احادي مما جعل معايير التعيين او الاعفاء غير معلومة وغير محددة، معتبرا التشاركية مع الحانب الاجتماعي مجرد شعار في وزارة العدل ولا يطبق.

وقال حافظ بو قرة انهم ليسوا ضد مبدا هذه الحركة وليسوا ضد مبدا التداول على المسؤولية، ولكنهم ضد عدم تشريكهم من جهة ومن جهة اخرى ضد العشوائية في اختيار التوقيت، حيث ان العديد من المديرين الجهويين لهم ارتباطاتهم الخاصة على غرار مدارس ابنائهم ومقرات عمل قريناتهم وغيرها من المسائل التي تجعل توقيت 12 ماي غير مناسب بالمرة. وقال انه كان الاجدى والانفع ان تتم في 25 جويلية، اي مع نهاية السنة القضائية. كما ان الجامعة ايضا تطالب بتوضيح المقاييس التي تم اعتمادها سواء في انهاء التكليف او التكليف.

وفي سياق اخر، اكد محدثنا انهم كانوا ينتظرون تفعيل محضر 30 ديسمبر الذي تاخر لاكثر من سنتين ومع ذلك مازال لم بفعل بعد، محملا الوزارة المسؤولية في هذا التاخير.

وعن الملكية العقارية قال حافظ بو قرة ان الادارة لا تنفذ بنود الامر الاساسي وهي الصندوق الاجتماعي، التنظير والحضائر اضافة الى عدم صرف متخلداتهم من المنحة الانتاجية وهو ما ادى الى توتير المناخ الاجتماعي.

وبالنسبة الى قطاع املاك الدولة، قال المتحدث انه ورغم ابرام العديد من  محاضر الجلسات، الا انها لن تنفذ وكذلك سلك المستشارين المقررين الذين لم يصدر الامر الخاص بهم والمتمثل في المنحة الخصوصية الخاصة بهم، وهو ما دفع الجامعة الى دعوة منتسبيها الى الاستعداد الجيد لانجاح المحطة النضالية المتمثلة في تنفيذ اضراب بيومين يوم 2 و3 جوان المقبل دفاعا عن استحقاقاتهم ومطالبهم المشروعة.

حياة الغانمي