رياضي

المحكمة الرياضية تثقل كاهل الاتفاق بمستحقات السليتي

زادت المحكمة الرياضية "كاس" من متاعب إدارة الاتفاق، بعد أن ألزمتها بسداد مستحقات المحترف التونسي نعيم السليتي، طوال فترة التوقف السابقة في ظل أزمة الوباء العالمي "كورونا".

ويعاني الاتفاق من خطر النزول للدرجة الأولى، رغم فوزه أمس على متذيل الترتيب الحزم بنتيجة (5-2)، حيث يحتل الفريق المركز التاسع مؤقتا برصيد 30 نقطة، قبل 3 جولات من نهاية البطولة.

وكشف جورج جريدف، محامي اللاعب التونسي، عن أن محكمة التحكيم الرياضي "كاس" قبلت استئناف موكلها على قرار غرفة تسوية المنازعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ومنحت السليتي الحق في استرداد 50% من مستحقاته الشهرية التي خصمها ناديه أثناء توقف بطولة كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بسبب أزمة فيروس كورونا عام 2020.

وأبان محامي اللاعب، أن القرار نافذ على النادي الشرقي، ويجب عليه السداد، في الوقت الذي رفض فيه الإفصاح عن مهلة الدفع، إضافة إلى المبلغ الواجب تسديده.

وكان نعيم قد رفع شكوى رسمية لدى "الفيفا" ضد نادي الاتفاق، بعد خصم 50% من رواتبه الشهرية أثناء أزمة كورونا دون موافقته على ذلك، بحسب شكوى اللاعب، لكن الاتفاق كسب القضية، ما دفع اللاعب ومحاميه إلى الاستئناف في المحكمة الدولية، التي نقضت القرار.

وخاض السليتي مع الاتفاق 19 مباراة، ساهم خلالها ب10 أهداف مسجلا 8 أهداف وصنع هدفين.

ومنذ قدوم اللاعب قبل 3 مواسم شارك مع الفريق في 67 مباراة بالبطولة، ساهم خلالها ب33 هدفا، حيث هز الشباك 19 مرة، وصنع 14 هدفا.