رياضي

الترجي يخطف تعادلا قاتلا من النادي الصفاقسي

حسم التعادل (1 / 1) اليوم الأحد، كلاسيكو النادي الصفاقسي والترجي الرياضي، في إطار الجولة السادسة من منافسات مجموعة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم .

وكان النادي الصفاقسي افتتح النتيجة في الدقيقة 32 عن طريق حسام دقدوق فيما تعادل للترجي محمد علي بن رمضان في الوقت البديل للشوط الثاني (90+1).

التعادل مكن الترجي من تدعيم صدارته للمجموعة برصيد17 نقطة فيما بقي الصفاقسي في المركز الخامس برصيد 8 نقاط.

حاول النادي الصفاقسي منذ الدقيقة الرابعة مباغتة الترجي الرياضي حين نفذ أيمن الحرزي ركلة حرة مباشرة، تألق أمامها الحارس صدقي الدبشي.

وانتظر الجميع حتى الدقيقة 13 لتقدم الترجي لمناطق النادي الصفاقسي، واختار محمد علي بن حمودة التصويب بقوة لكن كرته مرت بجانب مرمى الحارس أيمن دحمان الذي تصدى في الدقيقة 15 للركلة الحرة المباشرة التي نفذها أنيس البدري.

وفي الدقيقة 23 وزع شادي الهمامي كرة في عمق دفاع الترجي وضعت هشام النقاش وجهها لوجه مع الحارس صدقي الدبشي الذي أنقذ الموقف في مناسبة أولى قبل أن تعود الكرة أمام إسماعيل دياكيتي لكن الدفاع أخرج الكرة.

وواصل الصفاقسي بحثه عن مباغتة الترجي وقد توصل إلى ذلك في الدقيقة 32 حيث افتتح النتيجة عن طريق حسام دقدوق على إثر ركلة حرة مباشرة تحدى بها مهارة الحارس صدقي الدبشي.

بعد قبول الهدف تحرك الترجي الرياضي بحثا عن التعديل وكاد أن يدركه في الدقيقة 34 عن طريق أنيس البدري بعد ان تلقى إمدادا من إلياس الشتي لكن تصويبة البدري الرأسية مرت فوق مرمى أيمن دحمان بقليل.

بعد فترة الاستراحة قام المدير الفني للترجي الرياضي راضي الجعايدي بتغيير اضطراري بسبب الالام التي شعر بها غيلان الشعلالي والذي ترك مكانه لحمدو الهوني.

وفي الدقيقة 53 كاد الترجي أن ينال من مرمى دحمان عن طريق محمد علي بن رمضان لكن علاء غرام أخرج الكرة وهي في طريقها للشباك لتعود أمام إلياس الشتي لكن أيمن دحمان تصدى للتسديدة، وفي الدقيقة 58 أشرك المدير الفني للنادي الصفاقسي نبيل الكوكي، نور الزمان الزموري مكان سوما نابي.

وبالدقيقة 60 كاد الترجي أن يحرز هدف التعادل إثر محاولة من حمدو الهوني وخروج غير موفق من الحارس أيمن دحمان، لم يعرف كيف يستغله أمين توغاي، وفي الدقيقة 65 قام مدرب الترجي راضي الجعايدي بإقحام رائد الفادع مكان زياد المشموم.

وأضاع الصفاقسي فرصة الهدف الثاني في الدقيقة 71 إثر هجمة مرتدة أنهاها حسام دقدوق بتصويبة تصدى لها الحارس الدبشي.

وفي الدقيقة 74 قام مدرب الصفاقسي نبيل الكوكي بإشراك أشرف الحباسي مكان علاء غرام وحازم الحاج حسن مكان إسماعيل دياكيتي لإعطاء نفس جديد للخط الأمامي للفريق.

وواصل الترجي ضغطه على مناطق الصفاقسي بحثا عن التعديل الذي كاد أن يتوصل إليه في الدقيقة 85 عن طريق إلياس الشتي الذي صوب بقوة لكن الحارس أيمن دحمان تألق وأخرج الكرة.

لعب مدرب الترجي راضي الجعايدي في الدقيقة 88 بورقة المهاجم الشاب زياد بريمة الذي أخذ مكان أنيس البدري.

وواصل الترجي ضغطه بحثا عن التعادل الذي توصل إليه في الوقت البديل في الدقيقة 90+1 حين راوغ حمدو الهوني الدفاع ومرر كرة ذهبية لمحمد علي بن رمضان الذي سدد في الشباك.