آخر ساعة

عضو حراك "مانيش مصب" شكري البحري يمثل الخميس أمام فرقة الابحاث بالمحرس ويوم 30 الجاري امام محكمة صفاقس

يمثل غدا الخميس 9 جوان 2022 عضو حراك مانيش مصب، الناشط شكري البحري أمام فرقة الأبحاث والتفتيش بالمحرس لاستجوابه في قضية هي الثالثة ضده. واعتبر المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية الذي أورد الخبرفي بيان خاص الاستجواب المذكور" محاولة لترهيبه وترهيب كافة أهالي مدينة عڨارب، تتالت القضايا المرفوعة ضده والاستدعاءات من قبل أجهزة الأمن."

واضاف البيان أنه "بعد التحقيق مع شكري البحري يوم الأربعاء الفارط في قضيتين مختلفتين أمام الفرقة المختصة في صفاقس واستدعائه في قضية أخرى يوم 30 جوان القادم في المحكمة الابتدائية بصفاقس، هاهو يمثل غدا للبحث في قضية جديدة تخص مطالب دستورية عادلة في بيئة سليمة"  

وإزاء هذه الهرسلة المتواصلة لنشطاء الحراك البيئي بعقارب، فإن المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية : 

- يؤكد على التزامه بمساندة كل الحركات البيئية ويجدد دعمه لأهالي مدينة عقارب والمناضل البيئي  والفنان المسرحي  شكري البحري في مسيرتهم ضد الفساد البيئي. 
- يذكر بأن الاحتجاج السلمي حق يكفله الدستور والقانون وبأن تجريم الحراك البيئي المتواصل في تونس ما بعد الثورة يعد إرثا متواصلا من الممارسات اللاديموقراطية والقمعية التي تهضم حق المواطنين في التمتع ببيئة سليمة وتضرب عرض الحائط المعاهدات والاتفاقيات الدولية في مجال حقوق الإنسان.  
- يدعو الى القطع مع الممارسات السابقة في انهاك نشطاء الحركات البيئية والاجتماعية عبر تلفيق القضايا واستنزافهم في مسارات قضائية ملتوية قصد تحييدهم عن قضاياهم العادلة.