نقابي

مستشفى الفحص..جلسة عمل تمحورت حول المناخ الاجتماعي والحق النقابي

انعقدت خلال الأسبوع الجاري، جلسة عمل بخصوص المناخ الاجتماعي بمستشفى الفحص، وذلك في علاقة بالأحداث الأخيرة. وقد اعتبر المجتمعون ان الحق النقابي خط أحمر لا يمكن تجاوزه...

وتاتي هذه الجلسة على اثر ما حصل اول الشهر الجاري، حيث كان قد تم بالاحتفاظ بإطار شبه طبي بالمستشفى المحلي بالفحص، وهوعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل، نوفل ضو وذلك على إثر دعوى قضائية رفعها ضده مدير المستشفى، من أجل تدوينة نزلها على صفحته الخاصة.
وقد خلف هذا الموضوع جدلا واسعا بالمنطقة، وجد خلاله الإطار شبه الطبي مساندة كبيرة من المجتمع المدني ومن العاملين بالقطاع، نظرا لحماسه في الدفاع على مصالح الجهة وغيرته على القطاع الصحي، معتبرين أن هذه العملية كيدية . 
وكان قد تم اطلاق سراح عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بزغوان نوفل ضو فيما بعد.

 وكان عدد من أعوان الصحة والنقابيين بزغوان قد نفذوا وقفة احتجاجية أمام مقر المحكمة الابتدائية للتنديد بإيقاف زميلهم.

 وأكد الكاتب العام للإتحاد الجهوي حمادي النحالي، أن ما حدث مع عضو المكتب التنفيذي يعتبر سابقة خطيرة وجاءت على خلفية دفاع ضو على مرفق الصحة العمومية فيما يتعلق بتعطل الانتدابات لفائدة ولاية زغوان ودخوله في مفاوضات مباشرة مع سلطة الإشراف محليا وجهويا وتنزيله لتدوينات على صفحته الفايسبوكية دون المس من أي طرف كان.

واضاف أن أطرافا بعينها قامت بتلفيق التهم ضد عضو المكتب التنفيذي نوفل ضو ووصف الامر بالتعدي على الحق النقابي وبالتضييق على النقابيين والضغط عليهم لاسكاتهم.

حياة الغانمي