نقابي

صلاح الدين السالمي.."لن يتم الغاء الاضراب العام الا بتقديم سلطة الاشراف لحلول جدية ومقبولة"

قال الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المكلف بالدواوين والمنشآت العمومية صلاح الدين السالمي في تصريح لإذاعة اكسبريس اف ام اليوم الاثنين 13 جوان 2022،  إنّ عدم مشاركة الاتحاد في الحوار الوطني مرده الاختلاف  مع رئاسة الجمهورية حول مخرجات تصحيح المسار الثوري.

وأضاف السالمي أنّ الاتحاد لن يكون في لجنة  استشارية، مذكّرا بأنّ الإضراب العام لا علاقة له بالشأن السياسي ولا بجبهة الخلاص.

وبيّن الأمين العام المساعد أنّه لا يمكن لاي حزب سياسي جرّ الاتحاد إلى ملعبه، مشددا على ان بوصلة الاتحاد واضحة، والإضراب له عنوان وحيد وهو تحقيق الحقوق الاقتصادية والاجتماعية لمنظوري الاتحاد.

وأفاد الأمين العام المساعد بأنّ هناك صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تقوم بالتجييش ضدّ الاتحاد وهي محسوبة إلى حدّ الآن على أنصار رئيس الجمهورية، موضحا ان السلطة القائمة لم تتبرأ منها وهو ما يؤشر على أنّ الاتحاد مستهدف من طرف السلطة.

ووصف صلاح الدين السالمي البرنامج الوطني الإصلاحي الذي قدمته الحكومة بالخطير، قائلا.." إنّه البرنامج الوطني للإكراهات ولتدمير الوظيفة العمومية ولتفقير الطبقة الوسطى، وكل بيانات الاتحاد تدعو إلى الجلوس على طاولة الحوار والنظر في وضعية المؤسسات العمومية حالة بحالة".

ونفى صلاح الدين السالمي مشاركة الاتحاد العام التونسي للشغل في صياغة هذا البرنامج، كما لم يتطلع على فحواه.

ودعا في هذا الخصوص إلى مصارحة الشعب فيما يتعلق بالدعم وترشيده أو رفعه، معتبرا أنّ الإنتقال من دعم الأسعار إلى الدعم المباشر للعائلات المعوزة لا يمكّن الموظفين من مواجهة تحرير الأسعار.

وأكد أنّه في صورة توفر الجدية من سلطة الإشراف وتقديم حلول مقبولة للاتحاد فإنّه بالإمكان إلغاء الإضراب العام.