نقابي

الجامعة العامة للمياه.." كل قرارات التسخير التي أقدمت عليها الوزارات والشركات، غير قانونية"

دعت الجامعة العامة للمياه في بیان صادر عنها اليوم الاثنين 13 جوان 2022، كافة التشكيلات النقابية و الحزام النقابي والأعوان إلى رص الصفوف وإحباط كل محاولات إفشال نجاح الإضراب. واعتبرت الجامعة ان  كل قرارات التسخير التي أقدمت عليها الوزارات و الشركات، غير قانونية لا من حيث الزمن ولا من حيث الواقعية و ان مراسلة الإدارة المركزية للموارد البشرية بتاريخ 02 جوان 2022 إلى كل الإدارات المركزية والجهوية هي محاولة لبث الإنقسام بين الأعوان و لم يتم إعلام أو التداول فيها مع الجامعة العامة للمياه.

ودعت جامعة المياه الى المساهمة في تحديد قائمة العمال لتأمين الحد الأدنى من الخدمات الفنية والمحافظة على التزود العادي بالماء الصالح للشراب لعموم حرفاء الشركة مع الوقوف كرجل واحد من أجل غلق كل مقرات الأقاليم والإدارات و إنجاح الإضراب العام كامل دفاعا عن الوطن و ليس عن الزيادات. كما عبرت عن رفضها لكل المزايدات و التوظيف السياسي و الإصطفاف مع من خربوا البلاد و جوعو العباد.

واكدت الجامعة على انه اسهامها في إنجاح الإضراب العام في القطاع العام المقرر ليوم 16 جوان 2022 يأتي دفاعا عن النقاط و المطالب الواردة ببرقية الإتحاد العام التونسي للشغل في 31 ماي 2022 وهي نقاط جامعة بين كل العمال وعموم الشعب التونسي مما يؤكد إنخراط قطاع المياه تاريخيا في حسم أم المعارك بين السلطة و الإتحاد العام التونسي للشغل.

 وشددت الجامعة على ان قطاع المياه قطاع  استراتيجي مفروض عليه أن يكون في مقدمة المدافعين عن الشعب بكل فئاته و عن الوطن في كل ، موضحة ان ما يحققه القطاع من مكاسب إجتماعية ومالية لا يمكن أن يحجب المطالب الوطنية في حق المواطن في العمل و العزة.