ثقافي

100 الف دينار لاتّحاد الكتّاب التونسيين... هل تفي بالغرض؟

تم اليوم الأربعاء 15 جوان 2022 توقيعه اتفاقية شراكة بين وزارة الشؤون الثّقافية واتّحاد الكتّاب التونسيّين في إطار تشجيع الكتّاب التونسيّين والتّعريف بالكتاب التّونسي والترويج له على الصّعيدين الوطني والدّولي، وإيمانا بأهمّية المجتمع المدني في مساندة جهود الدّولة ومؤسّساتها في هذا المجال.

وتهدف الاتفاقية الممضاة بين الوزارة وجمعية اتّحاد الكتّاب التونسيّين إلى مزيد الإحاطة بالكتّاب التونسيين وتشجيعهم على الإبداع ومساعدتهم على ترويج أعمالهم والمساهمة في نشر الكتاب التونسي وتحقيق إشعاعه على الصّعيدين الوطني والدّولي وتنظيم تظاهرات وملتقيات في الغرض، وستساهم الوزارة بمنحة مالية بقيمة 100 ألف دينار لمدة سنة قابلة للتجديد مرتين.

في المقابل تلتزم جمعية اتحاد الكتّاب التونسيين بتقديم رزنامة التنفيذ وتكلفة كل مرحلة من مراحل المشروع موضوع الشراكة ومكوّناته والبرامج المزمع تنفيذها.

وهذه الاتفاقية رغم اهميتها إلا ان قيمتها المادية، 100 الف دينار، لن تفي بالغرض المنشود، امام العدد الكبير للكتاب والمبدعين الذين يأملون من اتحادهم مساندتهم ودعمهم لطباعة منشوراتهم والترويج لها، كما ان للاتحاد مجلة فصلية تتطلب ميزانية محترمة، هذا فضلا عن الأنشطة الثقافية التي تتطلب بدورها ميزانية تساعد على تنفيذها بما يليق بكتاب تونس ومبدعيها.

الخشناوي