وطني

شركة "تاف" تغلق مطار النفيضة وتضرب بسيادة تونس ودستورها عرض الحائط

في خطوة مفاجئة وفيها تجاوزخطير لقوانين الدولة ودستورها، أقدمت شركة "تاف " على اغلاق مطار النفيضة في اجراء احادي الجانب مصدرة بيانا يحتوي على العديد من المغالطات أهمها ان قرار الغلق جاء بسبب الاضراب الذي ينفذه الاعوان العاملين هناك والحال انه تم طرد 109 عونا من ضمنهم نقابيين.

وحول هذا الموضوع صرح كاتب عام الجامعة العامة لنلقل وجيه الزيدي للشعب نيوز ان القرار المتخذ من قبل شركة تاف المستغلة لمطار النفيضة في هذا الظرف بالذات وبشكل احادي الجانب غريب وغير مقبول بالمرة باعتبار ان فيه مس من السيادة الوطنية وتعدي على قوانين بلادنا. واعتبر ان "تاف" تتحدى الدولة بأكملها وليس الاعوان فقط.

وأضاف الزيدي ان الجامعة العامة للنقل  كانت قد أصدرت برقية اضراب بثلاثة أيام وهي 5 و6 و7 جويلية للدفاع عن حقوق المطرودين، إضافة الى الجلسة التي ستلتئم غدا الخميس في وزارة النقل والتي جاءت على المجلس الجهوي الذي كان قد التأم في سوسة وصدرت عنه بطاقة الاضراب. وشدد محدثنا على انهم سيتمسكون بحق الاعوان المطرودين. وقال ان جلسة يوم غد في وزارة النقل سيحضرها هو بصفته كاتب عام الجامعة العامة للنقل والأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري والمديرة العامة لشركة تاف تونس وممثل عن وزارة الشؤون الاجتماعية ووالية سوسة والكاتب العام للجامعة للنقل والكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بسوسة.

وعموما فان الأوضاع في مطار النفيضة مرشحة لمزيد التوتر نتيجة الاستهتار بالقانون التونسي ونتيجة استقواء شركة تاف.

 وكل الأطراف الاجتماعية تحمل الحكومة المسؤولية في المس من سيادة الدولة التونسية. وتعتبر ان الاستثمار لا يمكن ان يكون مدخلا لضرب دستور تونس وقوانينها.

حياة الغانمي