وطني

الأمين العام .."الطبقة الوسطى لا يمكنها ان تعيش دون دعم"

قال الأخ نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل خلال افتتاح مؤتمر الاتحاد الجهوي للشغل بالقيروان ان الاتحاد مستهدف بسبب رفضه للإصلاحات المضرة بالطبقة الوسطى. وقال الاتحاد لن يقبل بالإصلاحات نظرا لعدم قدرتها على اصلاح الوضع الاقتصادي كما ستزيد في عمق الازمة الاقتصادية والاجتماعية. وبين الأخ الأمين العام ان ما جاء في خطاب الوزراء في الندوة الصحفية حول ما قالوا انه إصلاحات هو كلام منمق وجمل جميلة ولكنها غير واقعية غير قابل للتحقيق كما انها يتعارض مع مصلحة العمال.

واكد ان الشعب التونسي المفقر في اغلبه في حاجة الى الدعم وقال ان مدرس او موظف يحصل على اجر في حدود 1300 دينار لا يمكن ان يعيش دون دعم المواد الأساسية وذلك نتيجة موجات الغلاء وانفلات مسالك التوزيع.

وقال ان ما تريده الحكومة للعمال من وقف الانتداب في الوظيفة العمومية وخفض الأجور مرفوض تماما ويمثل جوهر المعركة بين الحكومة والاتحاد مشددا على ان مشاريع صندوق النقد الدولي لن تمر. وفسر الأخ الأمين العام ان للاتحاد تصوره ورؤيته الاقتصادية والاجتماعية وانه سيقدم خلال يوم الخميس المقبل رؤيته السياسية من خلال ندوة كبرى سيحضرها المجتمع لمدني والشخصيات المنية والقامات العلمية.

أبو ابراهيم