نقابي

تأجيل اضراب أعوان " ستاغ" بنزرت الى يوم 2 مارس وجلسة صلحية يوم 28 فيفري.

قرّر الطرف النقابي بالشركة التونسية للكهرباء والغاز بجهة بنزرت والتابع للاتحاد الجهوي للشغل، في أعقاب اجتماع اللجنة الجهوية للتصالح المنعقد الجمعة 28 جانفي بمقر الولاية، تأجيل الاضراب العام للأعوان المبرمج ليوم الأربعاء 2 فيفري 2022 ، الى يوم 2 مارس 2022.

وجاء في محضر الجلسة انّ الطرف النقابي للمؤسسة قبِل بتأجيل الاضراب المبرمج ليوم الأربعاء 2 فيفري المقبل من السنة الجارية 2022 الى يوم 2 مارس القادم 2022، على ان تعقد جلسة اللجنة الجهوية للتصالح يوم 28 فيفري 2022 بمقر الولاية بحضور كل الأطراف.

كما جاء في ذات المحضر اعتذار الإدارة العامة للشركة على سوء التفاهم الحاصل في تعيين الجلسة المطلوبة من الأطراف النقابية والتزامها باعتبار ان الحق النقابي مكفول حسب التشريع الجاري به العمل ، بعقد جلسات عمل مع النقابات الأساسية كل على حدة للنظر في كراسات الطلبات المقدمة بتاريخ 15 ديسمبر 2021 قبل موفي شهر فيفري 2022 .

وتعهدت في ذات الاطار الإدارة العامة للشركة باعطاء الأولوية للجهة فيما يخص لباس الشغل والوقاية فور اقتنائها .

يشار إلى أنّ الجلسة ادارها بتكليف من والي بنزرت، سمير عبد اللاوي ، المعتمد الأول للولاية الحبيب الخرشاني بمساعدة رئيس وحدة المصالحة بالتفقدية الجهوية للشغل والمصالحة ببنزرت منية بن دالي ، وحضور كل من الطرف النقابي الأساسي والجهوي والجامعي وأيضا ممثلي الشركة بالجهة وبالادارة العامة .

منقول عن الزميل طارق الجبار، المكلف بالاعلام بولاية بنزرت