فيديو

صلاح الدين السالمي يكشف لبرنامج "ميدي شو" مختلف جوانب التفرغ النقابي

الشعب نيوز/ متابعات - استضاف برنامج "ميدي شو" على اذاعة موزاييك اف ام ، الأربعاء 6 مارس 2024، الاخ صلاح الدين السالمي الامين العام المساعد للاتحاد المسؤول عن القطاع العام وساءله في عدة قضايا منها "الجدل الحاصل حول "التفرّغات النقابية"، حيث أشار إلى أنّ تونس من المصادقين على اتّفاقيات دولية تنصّ على تسهيل العمل النقابي للمسؤول النقابي، بالنظر إلى الدور الاجتماعي والاقتصادي والوطني المهم الذي يلعبه.

وتطرّق السالمي حسب موقع موزاييك إلى غياب الإطار القانون للتفرّغ النقابي، قائلا إنّ هذه المسألة لم تُقنّن رغم جلسات التفاوض بين 2014 و2015، لو تمّت مراجعة القانون العام للوظيفة العمومية لحُسِمت مسألة التفرّغات كيف تكون، وفق توضيحه.

وأكّد ضيف "ميدي شو" على ضرورة حسم هذا الملف قانونيا، موضّحا أنّ "هذا الموضوع هو نقاش يُوضع على طاولة الحوار، حيث يتمّ التطرق لمن له الحقّ فيه ومن هو معفى منه، لكن كيف ذلك في ظلّ انعدام انقطاع الحوار"، وفق قوله.

وتابع قائلا: "نحن نرفض كلّ سلوك من نقابي غير مطابق للقانون وغير ملتزم به ولا أحد في الاتّحاد فوق رأسه ريشة.. نحن نُدافع عن التفرّغ للعمل النقابي فقط، ونرفض تماما التفرغ إلى أشياء مخالفة لذلك".

مشاركة :