جريدة الشعب نيوز
نقابي

مصنع السكر بجندوبة قطب تنموي عطلته البنية التحتية وضعف السياسات العمومية

الشعب نيوز / أبو إبراهيم . يمتد مصنع السكر بجندوبة على عدة هكتارات تحتضن مبانيه المختلفة ووحدات الإنتاج المتنوعة غير ان المصنع لا ينتج الا مدة قصيرة من الزمن تمتد خلال أسابيع جنى ثمرة "البتراف" ليعود بعد ذلك الى الركود المقتصر على بعض النشاطات الفرعية في انتظار موسم جديد. ويمثل هذا الوضع حالة غريبة تهدد ديمومة المصنع في حال لم تتغير السياسات العمومية في وزارة الفلاحة.

ويخشى الاتحاد الجهوي للشغل بجندوبة من ان تواصل الوضع على ما هو عليه قد يؤدي الى إشكاليات اقتصادية واجتماعية قد تعصف بمواطن الشغل وهو ما يستوجب اهتماما حكوميا خاصا يمكن من تحويل المؤسسة الى قطب تنموي متعدد الاختصاصات .

تقرؤون البقية في العدد القادم من الشعب الورقية

و في ما يلي مقطع فيديو يوثق وضعية معمل السكر بجندوبة الراهنة : https://www.youtube.com/watch?v=huvjsCoBr2c

 

 

 

مقالات مشابهة

الرقمنة… رهان جديد لتعزيز العمل النقابي

فريق النشر Echaab News

مكتب نقابي جديد على رأس الاتحاد المحلي للشغل بسليمان و تاكلسة و منزل بوزلفة

فريق النشر Echaab News

الهيئة الإدارية الجهوية بتطاوين تناقش الوضع النقابي والتنمية المعطّلة بالجهة

فريق النشر Echaab News