جريدة الشعب نيوز
دولي

جيش الاحتلال يهدم مساكن ومنشآت فلسطينية

تعمد جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء 16 أوت 2022 هدم منشآت فلسطينية من بينها محلات مخصصة للسكنى شمال مدينة أريحا بالضفة الغربية المحتلة بذريعة البناء دون ترخيص وفق ما أكده شهود عيان لوكالة الأناضول.

وتمنع سلطات الاحتلال الإسرائيلية البناء أو استصلاح الأراضي في المناطق المصنفة "ج" دون ترخيص والتي يُعد من شبه المستحيل الحصول عليها حسبما يقول الفلسطينيون.

ويشار إلى أن اتفاقية أوسلو 2 كانت صنفت أراضي الضفة الغربية إلى 3 مناطق وهي "أ" تخضع لسيطرة فلسطينية كاملة و "ب" تخضع لسيطرة أمنية إسرائيلية ومدنية وإدارية فلسطينية و "ج" تخضع لسيطرة مدنية وإدارية وأمنية إسرائيلية وتُشكّل الأخيرة نحو 60 في المئة من مساحة الضفة.

مقالات مشابهة

الاتحاد العربي للنقابات يدين تصويت البرلمان الأوروبي على لائحة إعادة طالبي اللجوء المرفوضين

فريق النشر Echaab News

الكيان يوسع احتلاله و يستولي على مزيد الاراضي العربية في قطاع غزة و جنوبي لبنان و سوريا

فريق النشر Echaab News

اليوم العالمي للتبريد : آليات جديدة للمساعدة على الحد من هدر الاغذية وحفظ الادوية

فريق النشر Echaab News