جريدة الشعب نيوز
آخر ساعة

سبعة مصانع للمشروبات الغازية تتوقف عن النشاط

الشعب نيوز / أبو خليل – علم موقع الشعب نيوز أن سبعة مصانع للمشروبات الغازية بكل من مقرين و الشرقية وصفاقس والمهدية وباجة ومدنين والقصرين توقفت رسميا عن النشاط إلى حين إعادة توفير مادة الغاز الصناعي الذي توقف إنتاجه إثر عطب بمصنع أوتيك .

وكان موقع الشعب نيوز قد انفرد منذ أيام بنشر الخبر والتنبيه من إمكانية إنقطاع بيع المشروبات الغازية بسبب غلق مؤقت لمصنع اوتيك وهو المصنع الوحيد الذي ينتج هذه المادة ، مع العلم أن غلق المصنع ناتج عن عطب في إحدى الآلات.

وكانت المصانع تعتمد على الغاز الصناعي الجزائري ولكن توقف التوريد لأسباب غير معلومة.

في حين لم تنجح التجربة مع الغاز الصناعي المصري .

ومن المتوقع أن تنفذ كافة المشروبات الغازية في الأيام القليلة القادمة مع العلم انه تم تسجيل نقص كبير في كافة المحلات و المغازات .

مقالات مشابهة

في معرض الكرم : أسئلة أصحاب المؤسسات عن كيفية تمويل التحول الصناعي والطاقي

فريق النشر Echaab News

سد واد ملاق : عطب فني في أحد الأبواب وتدخل فوري للمعاينة

فريق النشر Echaab News

تربط الطاقة بالنقل والبناء : تونس تعزز موقعها كمنصة إفريقية كبرى للاستثمار عبر Africa Big 5 2026

فريق النشر Echaab News