جريدة الشعب نيوز
نقابي

تجمعات ورفع الشارة الحمراء: المجلس الجهوي القطاعي للتعليم العالي بالقيروان يقرر الاضراب

الشعب نيوز / أبو إبراهيم – قرر المجلس الجهوي القطاعي لعملة التعليم العالي والبحث العلمي في القيروان المنعقد اليوم الإثنين 18 سبتمبر 2023، وضع الشارة الحمراء وتنظيم تجمعات  عمالية بداية من الأسبوع القادم.

كما قرر المجلس الجهوي القطاعي مبدأ الاضراب مع تفويض المكتب التنفيذي الجهوي للقيروان لتحديد موعده.

وقد انعقد المجلس برئاسة الأخ السيد السبوعي الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بالقيروان وبحضور الجامعة العامة لعملة التعليم العالي والبحث العلمي.

وتأتي القرارات الاحتجاجية ردا على توتر المناخ الاجتماعي بسبب سياسات الإدارة العامة.

وشرح الأخ السيد السبوعي في تصريح للشعب نيوز ان المدير العام لديوان الخدمات الجامعية بالوسط تعمد ضرب الحق النقابي وتوتير المناخ الاجتماعي في الجهة.

وقال ان مختلف الجلسات لم تفلح في ثني المدير عن سياساته وهو ما اضطر بالعمال الى اتخاذ القرار النضالي. 

مقالات مشابهة

أطباء الضمان الاجتماعي يلوّحون بالتصعيد احتجاجاً على تدهور أوضاع القطاع الصحي

فريق النشر Echaab News

اتفاق اجتماعي بمؤسسة ASK يقر بالزيادة في أجور و منح العمال إلى غاية 2028

فريق النشر Echaab News

اتفاق اجتماعي في شركتي ” ليلكتريك” و ” أمفينول” بالفحص

فريق النشر Echaab News