وطني

غدا افتتاح المؤتمر 13 للجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات

 

 ينعقد غدا الجمعة 25جوان 2021 مؤتمر الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات الثالث عشر تحت شعار "الثورة النسوية تنتصر على الرداءة والرجعية" لتتواصل اشغاله على مدة ثلاثة ايام

ونظرا للأزمة الصحية التي تمرّ بها تونس وتطبيقا للإجراءات الوقائيّة للحدّ من التجمعات، سينعقد حفل افتتاح المؤتمر عن بعد، وسيتم بثّه مباشرة من خلال تطبيق زوم على الرابط التالي :   https://bit.ly/35k6DFs وعبر صفحة الجمعية الرسمية على الفايسبوكhttps://www.facebook.com/femmesdemocrates/

كما سيتبعه نقاش حول موضوع: "قتل النساء، أو عندما يُحكم على النساء بالإعدام" ابتداءً من الساعة الخامسة والربع بعد الزوال.

وسينعقد المؤتمر، في وقت تشهد فيه تونس صعود العديد من التيارات المحافظة والشعبوية والرجعية والهجمات المستمرة ضدّ حقوق النساء.

حفل الافتتاح سيحضره الأخ نور الدين الطبوبي الامين العام الاتحاد العام التونسي للشغل، والسيد جمال مسلم رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان، والسيدة سناء بن عاشور رئيسة جمعية بيتي والسيد هذيلي عبد الرحمان رئيس المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، والسيد نجمة عوادي رئيسة الجمعية التونسية للنساء الباحثات حول للتنمية.

يذكر ان مؤتمر الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات كان قد تم تأجيل موعده سابقا حيث كان من المنتظر ان يعقد ايام 9و10و11 افريل لكن حالت جائحة الكورونا انذاك دون ذلك.