رياضي

أمين موقو: لن نبرمج أي مباراة في تفادي النزول قبل اعلان قرارات لجنة الاستئناف

قال امين موقو رئيس لجنة المسابقات بالجامعة التونسية لكرة القدم ان اللجنة لن تبرمج اي مقابلة في اطار رهان تفادي النزول ضمن بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم مضيفا في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء

(وات) مساء امس "ان ذلك سيتقرر وفق قرارات لجنة الاستئناف " التي ستنظر في مختلف ملفات الاستئناف المتعلقة بقرار اللجنة الوطنية للتأديب والروح الرياضية والواردة من طرف الأمل الرياضي بحمام سوسة والنجم الرياضي بالمتلوي والترجي الرياضي الجرحيسي.

وتنتظر بعض الاندية المعنية برهان تفادي النزول حسم الموقف من لجنة الاستئناف للتفاعل مع القرارات التي سيتم اتخاذها وكذلك للتعاطي مع مسائل تتعلق بالحفاظ على جاهزية اللاعبين في حال اقرار مقابلة او مقابلات محتملة في الفترة المقبلة وذلك اضافة الى ما يمكن ان يطرحه اشكال التعامل مع عقود اللاعبين التي ينتهي بعضها مع نهاية شهر جوان الجاري.

وكانت الجامعة التونسية لكرة القدم اصدرت بلاغا يوم 22 جوان الجاري قالت فيه انه" عملا بأحكام الفصل 41 من القانون الاساسي للجامعة التونسية لكرة القدم، قرر المكتب الجامعي التعهد الآلي بملف تعيين المقابلة الفاصلة بين الامل الرياضي بحمام سوسة والنجم الرياضي بالمتلوي".

واضافت في ذات البلاغ انه قد تقرر عدم تعيين المقابلة ريثما يقع البت في مختلف ملفات الاستئناف المتعلقة بقرار اللجنة الوطنية للتأديب والروح الرياضية والواردة من قبل الأمل الرياضي بحمام سوسة والنجم الرياضي بالمتلوي والترجي الرياضي الجرحيسي

وقضت لجنة التاديب بالجامعة باجراء مباراة فاصلة لتفادي النزول بين امل حمام سوسة والنجم المتلوي ومعاقبة حارس مرمى ولاعب من الترجي الجرجيسي بحرمانهما من اللعب لمدة خمس سنوات وتغريمهما ب50 الف دينار.

ويذكر ان نجم المتلوي رفض خوض المباراة الفاصلة رغم برمجتها في مرحلة اولى من قبل الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة وتغيب عن موعدها الاول المقرر ليوم 22 جوان الجاري بملعب حمادي العقربي برادس فيما احتجت هيئة ترجي جرجيس على القرارات التاديبية ورفعت النزاع الى لجنة الاستئناف بالجامعة مطالبة بالحسم فيه قبل برمجة مباراة لتفادي النزول.

كما احتجت جماهير الفريقين في المتلوي وفي جرجيس على القرارات التاديبية فيما قامت جماهير الترجي الجرجيسي بوقفات احتجاجية في باريس وامام مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في زوريخ يوم السبت الماضي