وطني

يوم غد السبت: تظاهرة ومسيرة في العاصمة بمناسبة اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب

من المنتظر أن تُنتظم تظاهرة ومسيرة يوم غد السبت انطلاقا من الساعة التاسعة والنصف صباحا أمام قصر العدالة بباب بنات بتونس إحياء لليوم الدولي لمساندة ضحايا التعذيب.

المسيرة من تنظيم  المنظمة العالمية لمناهضة التعذيب بالشراكة مع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان والمنظمة التونسية لمناهضة التعذيب والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية ومنظمة الشهيد نبيل بركاتي وجمعية دمج وجمعيات ضحايا التعذيب ومنظمة أخصاء نفسانيون من العالم .

وستقدم المنظمة العالمية لمناهضة التعذيب الدليل الذي قامت بإعداده بعنوان "مفاهيم خاطئة عن التعذيب والعنف البوليسي في تونس" والذي سيتم توزيعه خلال التظاهرة.
وسيكون برنامج اليوم الدولي لمساندة ضحايا التعذيب كالاتي:

9.30: التجمع أمام قصر العدالة بباب بنات، تونس

9.45: انطلاق المسيرة

10.00: التوقف عند قنطرة 9 أفريل قبالة مستشفى شارل نيكول أمام جانب الجداريات المرسومة "غرافيتي" التي تتناول ظاهرة التعذيب في تونس التي أشرفت على إعدادها المنظمة العالمية لمناهضة التعذيب وحضور عرضفني  في "مسرح الحوار" حول التعذيب من تقديم الجمعية التونسية لمسرح الحوار

10.35: استكمال المسيرة نحو مقرّ السجن السابق ب9أفريل.

11.00: الوصول إلى ساحة السجن السابق ب9أفريل وإلقاء شهادات حية عن ماضي الانتهاكات وأحداث التعذيب وسوء المعاملة بهذا السجن من قبل مناضلين وسجناء سياسيين.

12.00: الاختتام

صبري الزغيدي