وطني

اثر اعلان فتح الحدود بين البلدين..مليون سائح جزائري على الاقل سيزورون تونس

كشفت النقابة الجزائرية للوكالات السياحية أن مليون سائح جزائري على الأقل سيزورون تونس هذا الصيف، بعد قرار فتح الحدود بداية من منتصف الشهر الجاري.
وأكد رئيس النقابة نذير بلحاج في تصريحات لوسائل اعلام جزائرية أن عددا كبيرا من الجزائريين اتصلوا بالوكالات السياحية للاستفسار عن برنامج الرحلات والعروض المقدمة، وهذا مباشرة بعد تداول خبر فتح الحدود.
ومن المنتظر ان يعطي قرار فتح الحدود بين البلدين حركية تجارية كبيرة للمناطق الحدودية والمناطق السياحية في تونس التي تعتبر القبلة الأولى للجزائريين، لا سيما وأن 94 بالمائة من الجزائريين الذين يزورون تونس يفضلون الدخول عبر المعابر البرية.
ورغم تقدّم الموسم السياحي يرى مهنيو القطاع أن الاستفادة من عودة السوق الجزائرية لا تزال ممكنة، مؤكدين أن الاتصالات جارية مع نظرائهم الجزائريين من أجل تسريع تدفق الرحلات السياحية في الاتجاهين.
وينتظر أن تعود الحركة السياحية والتجارية بين البلدين بقوّة بعد فترة ركود دامت أكثر من سنتين. ومن المتوقع أن يمكن تدفّق السياح من الجارة الغربية لتونس من تمديد موسم الصيف إلى غاية أكتوبر القادم.
ويذكر ان إغلاق الحدود البرية مع الجزائر قد أدى الى خنق الولايات الغربية لتونس، بسبب توقّف التجارة البينية التي كانت توفّر الرزق لآلاف الأسر في مناطق تصنّف من بين الأضعف في سلّم التنمية بالبلاد.

حياة