نقابي

أعوان سكر بنزرت يعودون للعمل الاثنين بعد الاتفاق على صرف أجورهم

 يستأنف كافة أعوان شركة سكر تونس ببنزرت عملهم العادي يوم الاثنين 28 جوان فيما زملاؤهم من قسم التعبئة قد عادوا منذ الجمعة 25 وذلك تنفيذا لبنود الاتفاق الذي تم التوصل اليه نفس اليوم.
وقد نص الاتفاق بالخصوص على خلاص الأجور التي لا تزيد عن 500 د كاملة وخلاص الأجور التي تتراوح بين 500 والف دينار والأجور التي تتراوح بين 1000 و1600 د في جزئين طيلة اشهر جويلية واوت وسبتمبر على ان يستعيد الاعوان المعنيون أجورهم القانونية بداية من شهر أكتوبر القادم.
نص الاتفاق أيضا على دراسة وضعية العملة المطرودين وملف العطل السنوية في جلسة عمل تعقد بين النقابة والإدارة في اجل أقصاه اسبوعان.
وقد تم التوصل الى هذا الاتفاق خلال جلسة عمل رسمية انعقدت بمقر ولاية بنزرت باشراف الكاتب العام للولاية ورئيس قسم المصالحة بتفقدية الشغل بها وممثلين عن العمال وعن إدارة الشركة.
للعلم ، تأسست “شركة سكر تونس” بفضاء الأنشطة الاقتصادية ببنزرت، بطاقة إنتاجية تبلغ 1600 طن من السكر الأبيض المكرر يوميا، وبقدرة تشغيلية حوالي 500 موظف وعامل. منذ بداية إنتاجها نهاية سنة 2015، أحرزت الشركة تقدما ملحوظا مكنها من أن تصبح كأبرز مزودي البلاد التونسية والبلدان المجاورة من السكر الأبيض المكرر. ويتم حاليا وضع خطط لرفع طاقتها الإنتاجية لتصل إلى 2000 طن يوميا.