نقابي

صابر التبيني: هذه إجراءاتنا في صورة تجاهل الأعراف تدهور المقدرة الشرائية لعمال الصناعات الغذائية

وجّه المكتب التنفيذي للجامعة العامة للصناعات الغذائية والسياحة والتجارة والصناعات التقليدية مراسلات الى 10 رؤساء للغرف الوطنية في قطاع الصناعات الغذائية طلب فيها بتحديد مواعيد للتفاوض حول مراجعة الاتفاقيات القطاعية المشتركة تجسيما لاتفاق سبتمبر 2018 بين الاتحاد العام التونسي للشغل به.

وقال الأخ صابر التبيني الكاتب العام للجامعة العامة في حديث مع "الشعب نيوز" إن عمال مؤسسات الصناعات الغذائية يعانون من تدهور مقدرتهم الشرائية بشكل غير مسبوق خاصة بعد الزيادة الصاروخية الأخيرة في الأسعار، وأكد أن الجامعة منشغلة من المناخ الاجتماعي وتطالب بالدخول في مفاوضات الزيادة في الأجور لسنتي 2020 و2021 وبضرورة مواصلة التفاوض حول قيمة الدرجة لجداول الأجور الملحقة بالاتفاقيات القطاعية تجسيما للفقرة السابعة من اتفاق الاتحاد واتحاد أرباب العمل ووفقا لتوصيات الهيئة الإدارية الوطنية الأخيرة.

محدثنا أكد أيضا أنه في حال عدم ردّ الأعراف عن المراسلات فسينعقد مجمع القطاع الخاص وستتم الدعوة إلى هيئات إدارية قطاعية لاتخاذ الإجراءات والقرارات النضالية اللازمة.

جدير بالذكر، أن القطاعات المعنية هي الحليب ومشتقاته والمشروبات الكحولية والحلويات والملاحات والعجين الغذائي والكسكسي والمطاحن والمخابز والمشروبات الغازية والمياه المعدنية وقلي القهوة والمصبرات الغذائية وتعليب الزيوت.

صبري الزغيدي