نقابي

قفصة..نقابة ديوان الاسرة والعمران البشري تطالب بالتعجيل باتخاذ الاجراءات اللازمة لكف الشغب داخل المؤسسة

في توضيح لها لانارة الراي العام، اكدت النقابة الأساسية لديوان الاسرة والعمران البشري بقفصة ان اجتماع الاعوان

بتاريخ 12 جويلية 2022 بمقر مندوبية الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري بقفصة كان مبرمجا مسبقا بالتنسيق مع المندوب والفرع الجامعي للنظر في بعض المسائل المهنية الخاصة بالأعوان وبرمجة الأنشطة الصيفية ومعايدتهم. وأوضحت ان المنشطة بفضاء الشباب قد تهجمت على الاجتماع الرسمي وعطلت أشغاله وقام مرافقها بالاعتداء الجسدي على زميلتهم"ماريا العربي" المتصرفة الجهوية بالمندوبية.

وادانت النقابة بشدة ما أقدمت عليه المنشطة مؤكدة انه بتواطؤ واشتراك مع قابلة الإشراف بالمندوبية، وبتحريض من اطراف خارجية غريبة عن المؤسسة تتبجح بقربها من جهات سياسية معينة وبصلتها بالسلطة الجهوية وهو صنيع يشبه ممارسات الشعب المهنية والتي كان دورها متمثلا في التشويش على الاتحاد، والإضرار بالعمل النقابي خدمة للنظام القائم آنذاك.

 واستنكرت النقابة ماتعيشه المؤسسة من أوضاع خطيرة تهدد بالانزلاق نحو العنف، وتستوجب تدخلا عاجلا حازما، لا سيما وانه سبق ان حذروا من هاته الأمور ولفتوا نظر المسؤولين لما يحدث عديد المرات.

وحمل الطرف النقابي المسؤولية الكاملة للسلط الجهوية وللإدارة العامة عما آلت إليه المؤسسة من تدهور، بسبب التهاون في إجراء البحث والتحقيق بشان ماحدث يوم الإضراب العام الوطني بتاريخ 16 جوان 2022، وماقبله، والتراخي في تطبيق القانون ومحاسبة كل من تثبت إدانته في استباحة حرمة المؤسسة، والإساءة إلى دورها كمرفق عمومي، وفي إشاعة مناخ التحريض وبث الفتنة بين الأعوان. وطالبت الإدارة العامة بالتعجيل باتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل كف الشغب داخل المؤسسة وإتاحة المجال القانوني حتى يأخذ مجراه الطبيعي.

كما اكدت النقابة على مواصلة النضال تحت راية الاتحاد العام التونسي للشغل للحفاظ على هذه المؤسسة العمومية لمواصلة أداء دورها والدفاع عن حقوق وكرامة ومكتسبات العاملين بها. وخوض كل أشكال النضال المتاحة.

حياة