نقابي

بوصلة الاتحاد لا تخطئ مادامت منتصرة للحرية والديمقراطية وحقوق الانسان والاستقلالية والتضامن

 اعتبر الاخ سمير الشفي الامين العام المساعد للاتحاد بان إدراك ووعي والتزام المنخرط (ة) و المسؤول (ة) والقيادي(ة) بقيم ومبادئ الاتحاد هو صمام الأمان للمنظمة و مدونة سلوك تختزل الحرية والانتصار للديمقراطية و الدفاع عن القضايا الانسانية العادلة و الحفاظ على الاستقلالية و تدعيم أواصر التضامن العمالي و ترسيم ثقافة حقوق الإنسان الكونية بمختلف أجيالها.

واكد الأخ سمير الشفي المسؤول عن قسم المرأة والشباب العامل والجمعيات والمؤسسات الدستورية أثناء اشرافه على ندوة انتظمت في مقر الاتحاد الجهوي للشغل بنابل حرص القسم على بلوغ أكثر ما يمكن من النقابيات والنقابيين في الجهات وذلك نظرا للإضافة النوعية المقدمة من النساء العاملات على مستوى العمل النقابي.

كما أوضح ان اختيار القسم لهذا المحور تحديدا يمثل قناعة راسخة بأن التكوين ينطلق من القواعد الاساسية وهي الإيمان بقيم الإتحاد العام التونسي للشغل اولا ثم الإلمام بالملفات الاجتماعية والإعداد الجيد للمسار التفاوضي إضافة إلى التسلح بتقنيات المفاوضات.

وقال الاخ سمير الشفي ان بوصلة الإتحاد لا تخطئ طالما انتصرت لهذه المنظومة القيمية، وهي في ذات الوقت الأهداف من كل الدورات التكوينية .

وخلص الاخ سمير الى استعداد القسم الدائم من أجل تقديم يد المساعدة ودعم الأنشطة الجهوية في سبيل مواصلة تنفيذ  الاستراتيجية المنبثقة من لوائح سلطات القرار داخل الاتحاد والتي أكدت على اهمية الاستثمار في الطاقات النسائية والشبابية للحفاظ على ديمومة المنظمة و ريادتها في معالجة قضايا المجتمع وفي الدفاع عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية لعموم الشغالين بالفكر والساعد والمتقاعدين وعموم التونسيات والتونسيين.