نقابي

عمال بلا أجور مدة 4 أشهر بشركة البستنة في قبلي والحكومة تفاوض نظراءهم في تطاوين

قال الهادي الاحمر كاتب عام نقابة عمال شركة البيئة والغراسات والبستنة في قبلي ان التحرك الاحتجاجي الذي نفّذه عدد من العملة اليوم الخميس 21 جويلية يرجع إلى عدم سداد اجورهم للشهر الرابع على التوالي، فضلا عن شعورهم بالضيم في كيفية التعاطي الحكومي مع ملفات شركات البستنة، واعتماد سياسة الارضاءات من جهة والتسويف والمماطلة من جهة اخرى. وحذّر من أن هذا التوجه قد يدفع بالعملة الى تنفيذ مزيد من التحركات العشوائية.

وجاء التحرك التصعيدي الذي نفذه اليوم عدد من الاعوان، متمثلا في منع عدد من الشاحنات من العبور الى الحضائر، على خلفية عقد جلسة الثلاثاء الماضي بمقر رئاسة الحكومة للنظر في اشكاليات شركة البستنة بولاية تطاوين في حين يتواصل لاكثر من شهر تجاهل طلب الطرف النقابي والسلط الجهوية في قبلي بعقد جلسة مماثلة خاصة بشركة ولاية قبلي للنظر في سبل حلحلة الاشكاليات العالقة واهمها الوضعية المالية لهذه الشركة التي باتت عاجزة عن سداد اجور العملة.

وقال الهادي الاحمر في تصريح للشعب نيوز ان العمال والنقابيين يطالبون كل الأطراف المتداخلة في ملف الشركة  بعقد جلسة على مستوى وزاري وبحضور الشركات المنتصبة بالجهة ومؤسسة الأنشطة البترولية وذلك للخروج بحلول جذرية وتمكين الاعوان من حقوقهم على غرار باقي الجهات .

وأضاف المتحدث ان هذا القرار يندرج في اطار العمل بمخرجات الجلسة المنعقدة في مقر الولاية بتاريخ 21 جوان 2022،  و الخاصة بوضعية شركة البستنة وبحضور السلط الجهوية ومدير الشركة وممثلين عن الاتحاد الجهوي للشغل.

وشدد على ان مدة النظر في الملف طالت أكثر من اللازم حيث لم يظفرالعمال حتى الان بحل جذري لوضعيتهم المعقدة. وشدد الهادي الاحمر على ان التصعيد في الاشكال النضالية حتمي ولا بد منه لافتكاك الحقوق المهضومة والدفاع عن المكتسبات المشروعة.

حياة