نقابي

في الوكالة الوطنية لحماية المحيط : تحقيق مكاسب مهنية مهمة في انتظار الأهم

كشف الأخ عادل الحفصي الكاتب العام للنقابة الأساسية للوكالة الوطنية لحماية المحيط  وعضو المكتب التتفيذي للجامعة العامة للأشغال العمومية والإسكان والبيئة، كشف أن الأمر عدد 1433 قد تم إصداره الأمر بالرائد الرسمي، إلى جانب التأشير على الخطط الوظيفية العالقة وتمتيع الأعوان بلباس الشغل بعنوان سنة 2020 و2021 .

واعتبر الأخ عادل الحفصي في تصريح ل"الشعب نيوز" أن هذه الإجراءات مكاسب مهنية مهمة  لأعوان وإطارات المؤسسة في انتظار تحقيق الأهم.

وفي المقابل أبرز محدثنا أن هناك ملفات مهنية واجتماعية أخرى ما تزال إلى حد الآن تراوح مكانها وتتطلب تعاطيا أكثر ايجابية من قبل الإدارة العامة وسلطة الإشراف معها .

في هذا السياق، أكد الحفصي  أن الطرف النقابي متمسك وحريص على إتباع ومواصلة  نهج الحوار الجاد والمسؤول والتشاور وضرورة تشريك الجنب النقابي على قاعدة مبدإ المساواة وتكافؤ الفرص فيما يتعلق بالامتيازات ومنها على سبيل المثال  الخطط الوظيفية والمنح، مؤكدا في الإطار ذاته  استعداد أعوان وإطارات الوكالة لخوض كل الأشكال النضالية المتاحة لحلّ المشاكل العالقة لتحقيق كل المطالب المشروعة وترسيخ المناخ الاجتماعي الجيد والسليم.

وللإشارة، فإن أعوان وإطارات الوكالة الوطنية لحماية المحيط مازالوا يطالبون بالترفيع  في الأجر الثالث عشر إلى مرتب يشمل كل العناصر القارة للأجر، وتفعيل النظام الجديد للصندوق الاجتماعي مع صرف الزيادة المتفق عليها، وإحداث منحة الليل والحليب ومنحة التحفيز للخبراء المراقبين.

كما يشددون على وجوب مراجعة الهيكل التنظيمي واستكمال مراجعة النظام الأساسي، وفتح باب الانتدابات لتعويض الشغورات، والترفيع في قيمة وصولات الأكل، وتمتيع المتقاعدين من التأمين على المرض، فضلا عن تحسين ظروف العمل خاصة في المنتزهات الحضرية وإدماج زيادات 2015-2016 و2017-2018-2019 في الأجر الأساسي.

صبري الزغيدي