وطني

جيش البحر ينقذ 178 مهاجر في ثلاث عمليات قبالة السواحل الجنوبية

أعلنت وزارة الدفاع الوطني أن جيش البحر أنقذ يوم الأحد 178 مهاجرا ونقل جثتين في ثلاث عمليات جرت قبالة السواحل الجنوبية للبلاد.
وأوضحت وزارة الدفاع الوطني في بيان أنه "تم في العملية الأولى نقل 102 مهاجر وجثتين على متن جرّار تابع لمصطبة بترولية بعد غرق مركبهم بالقرب من تاقرماس.
وتم في العملية الثانية انقاذ 15  مهاجرا تعرض مركبهم    إلى "تسرب مياه بالقرب من منطقة الكتف" قبالة سواحل مدينة بن قردان 
وتمت العملية الثالثة كذلك قبالة سواحل بن قردان وتمثلت في إنقاذ 61 مهاجرا. من مصر والمغرب والصومال وإريتريا وبنغلادش والسودان وموريتانيا وأثيوبيا واليمن تتراوح أعمارهم بين 17 و51 عاما  
أما المهاجرون فمن مصر وتونس والمغرب وساحل العاج وسوريا ومن بنغلادش ونيجيريا ومالي وأثيوبيا والسودان واليمن والصومال وارتريا وتتراوح أعمارهم في الجملة بين 15 و51 عاما وبينهم أربع نساء.
وانطلق جميع هؤلاء المهاجرين من مدينة زوارة الليبية ليل الجمعة-السبت بنية إجتياز الحدود البحرية خلسة في إتجاه أوروبا، وفقا لوزارة الدفاع..
من جهتها أعلنت المنظمة الدولية للهجرة أنه تم يوم الخميس الماضي انقاذ 267 مهاجرا كانوا يحاولون عبور البحر المتوسط للوصول إلى أوروبا انطلاقا من ليبيا.  .
وأضافت منظمة الهجرة أن أكثر من ألف شخص وجدوا أنفسهم في تونس بعدما غادروا ليبيا عبر البحر باتجاه أوروبا لكنهم لم يفلحوا في الوصول اليها.