نقابي

بنزرت: كل التفاصيل عن الجلسة مع الرئيس المدير العام للوكالة الفنية للنقل البري

التأمت يوم أمس الاثنين جلسة عمل بالمقر الاجتماعي للوكالة الفنية للنقل البري باشراف من الرئيس المدير العام للوكالة وحضره وفد نقابي من النقابة الاساسية للمؤسسة ببنزرت الاخوين شاكر ساسي عن جامعة النقل وسامي السيد عن الاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت.

وقال الاخ سامي السيد عضو الاتحاد الجهوي ببنزرت ل" الشعب نيوز" إن هذه الجلسة خصصت لتدارس النقاط الواردة في اللائحة المهنية الصادرة عن الاتحاد الجهوي في 9 جوان الجاري.

في هذه الجلسة تم الاعلان عن أشغال مشروع بناء مركز الفحص الفني بمنزل بورقيبة الذي هو في طور الانجاز وقد حُدد موفى سنة 2021 كأجل اقصى لانتهاء الاشغال وسنة 2022 كبداية الاشغال وسيتم معاينة تقدم الانجاز خلال زيارة الرئيس المدير العام يوم غرة جويلية.

وبالنسبة للمناظرة الخارجية لانتداب مهندس و8 اعوان فحص في هذا المركز فستجتمع لجنة المناظرة الخارجية قبل موفى الشهر الجاري لتحديد اجال انجاز المناظرة.

وبالنسبة لتعويض النقص الحاصل في الاعوان وسد الشغورات  في مختلف الاسلاك صرحت الادارة العامة أنها بصدد استكمال المناظرة الخارجية وسيكون نصيب الادارة الجهوية ببنزرت في 2 متصرف مساعد وسائق وحارس ومنظفة.

وقد تم احداث لجنة بمقتضى المقرر عدد 442 المؤرخ في 10 حوان الجاري بشأن تفعيل المذكرة عدد 88 وقد عقدت اللجنة اولى جلساتها يوم الجمعة 18 جوان الجاري وهي بصدد النظر في المقاييس التي سيتم اعتمادها، كما سيتم مراجعة الهيكل التنظيمي ببنزرت تبعا لاحداث مركزي منزل بورقيبة واوتيك وذلك باحداث ادارة فرعية للفحص الفني .

أما بالنسبة الى صيانة المباني المعطلة منذ سنة 2000 ، فبخصوص مركز بنزرت تم اصدار طلب عروض لاعادة تهيئة المركز ومن المزمع انطلاق الاشغال موفى سنة 2021 لفترة تدوم 100 يوما ، وبخصوص الادارة الجهوية فقد تم توجيه ملف كامل الى الادارة الجهوية للتجهيز لصيانة مقر الادارة الجهوية وستتم معاينة تقدم الانجاز خلال زيارة الرئيس المدير العام في عرة جويلية.

مع الاشارة الى ان الصفقة المتعلقة باقتناء الحواسيب والات طابعة هي في مرحلة الفرز والتقييم وبالنسبة للكراسي وتركيز واجهتين لمكتبي النوافذ بمركز الفحص الفني فقد تم انجازه .

هذا وتعهدت الادارة بسد الشغورات في استكمال بقية التسميات في الخطط الوظيفية وستتم دعوة المدير الجهوي لتقديم المقترحات في بعض ملفات عدد من الاعوان والاطارات.

صبري الزغيدي