نقابي

حراس الغابات في مواجهة دائمة للنيران ، يحمون حياة البشر والشجر والحجر ويلقون النكران والجحود

الشعب نيوز- صبري الزغيدي. طالب المكتب التنفيذي للجامعة العامة للفلاحة وزارة الاشراف بتوفير كل وسائل العمل والوقاية الضرورية لعمال واعوان الغابات حتى يتمكنوا من اداء واجبهم في حماية الثروات الغابية والحيوانية.

وشدّد مكتب الجامعة على وجوب إحداث ديوان للغابات وإفراده بنظام اساسي وهيكل تنظيمي، مؤكدا ضرورة تتبع مقترفي الاعتداءات على اعوان الغابات طبقا للقانون.

يأتي ذلك امام توسع نطاق الحرائق وتسارع نسقها في المدة الاخيرة وامتدادها على جهات عدة خاصة بالجبال في الوقت الذي يبذل فيه عمال واعوان الغابات مجهودات استثنائية لمعاضدة مجهودات اعوان الحماية المدنية والجيش الوطني لاطفاءها.

وبيّن مكتب الجامعة ان كل العاملين بالقطاع بكل رتبهم يقومون بعمل اساسي في حراسة الغابات والتوقي من الاضرار بمختلف انواعها واوجهها ومواجهتها بامكانيات قليلة احيانا ومنعدمة احيانا كثيرة ولم يلقوا ازاء هذه المجهودات غير الجحود والنكران من قبل الدوائر المسؤولة، فلا وزارة الاشراف اولتهم ما يستحقون من العناية وتصدت للاعتداءات المتكررة التي يتعرضون اليها وهي المحمول عليها حمايتهم قانونيا باعتبارهم اعوانا عموميين، ولا الادارة العامة للغابات والدوائر التابعة لها جهويا  وفرت لهم ما يلزم من وسائل وقاية وعمل.

ولفت مكتب الجامعة الى ما تعرض له عونان اثنان في برقو من ولاية سليانة مؤخرا من اعتداء وتنكر من قبل الدوائر المسؤولة.

مكتب الجامعة دعا منظوريه العاملين في الغابات الى مزيد التحلي باليقظة والقيام بواجبهم في كنف احترام التراتيب القانونية حماية لثروات البلاد، كما دعاهم الى التكاتف ووحدة الصف ضد كل الاعتداءات المادية والمعنوية صونا لكرامتهم.