آخر ساعة

أحد أقدم مطارات برلين يتحول الى مجمع سكني عملاق بـ 500 ألف شقة

عرف مطار تيڨل الدولي في برلين، بكونه من أقدم مطارات العاصمة الألمانية، ويقع في مقاطعة تيڨل، وافتتح عام 1948 على مساحة 466 هكتارا. ومنذ عام 2020، توقفت الرحلات في المطار الذي كان يساعد سنويا نحو 12 مليون راكب، وذلك بهدف تخطيط مستقبل جديد للمطار العريق ستتغير به هويته بشكل كامل.

والمطار منذ ذلك الوقت استخدم في العديد من الأغراض، كان منها استخدامه كساحة لرياضة الغولف، وملجأ للاجئين، والآن المطار العريق سيتحول لمجمع سكني مستقبلي فاخر، يضم مركز للأبحاث بحسب مجلة "تايم أوت" المختصة بأخبار السياحة والسفر.

وقال الموقع إن مشروع تحويل مطار تيڨل الألماني، أطلق عليه مسمى "Tegel Projekt"، والمشروع يهدف لتحويل المطار لمجمع سكني عملاق، يضم ما يصل لـ500 ألف شقة سكنية.

والمجمع السكني داخل المطار المقرر إقامته، سيطلق عليه اسم Schumacher Quartier، ومن المخطط أن يضم ساحات خضراء واسعة ومدارس ومتاجر، وساحات للعب، وذلك في الساحة الخلفية لمبنى المطار الرئيسي سابقا.

وتكشف اللقطات التصويرية لتصميم المجمع السكني الجديد، اللون الأخضر الذي سيغلب على بنايات المجمع، مع توفير مسارات لممارسة قيادة الدراجات.

المشروع يتوقع أيضا أن يوفر نحو 1000 ألف مشروع اقتصادي، ومن المقرر أن يكتمل العمل على المجمع السكني بحلول عام 2027، على أن تكتمل كافة المنشآت الأخرى في المطار بحلول عام 2030.

آخر الأخبار

كتاب اليوم

استطلاع رأي

شهدت الفترة الاخيرة نقصا فادحا في العديد من المواد الاستهلاكية، فكيف تصرفت ازاء هدا النقص؟

  • بالاصرار على البحث عنها في اي مكان وشرائها باي ثمن
  • بعدم شرائها بعد الزيادة في اسعارها بطريقة ملتوية
  • بصرف النظر عنها وتعويضها بمواد أخرى
تصويت

في البرواز