آخر ساعة

منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية يساند حق سكان حي أولاد بويحيى  بالرديف في الماء

الشعب نيوز/ ه.ح. عبر المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية عن مساندته لسكان حي اولاد بويحيى بمعتمدية الرديف من ولاية قفصة في الدفاع عن حقهم في المطالبة بتوفير الماء الصالح للشراب .

وأكد المنتدى في بيان نشره على صفحته الرسمية اليوم الاثنين، دعمه لحق هؤلاء الأهالي في التمتع بحقهم من الماء طبقا لما يقره الدستور  وكل المعاهدات والمواثيق الدولية باعتبار ان هذا الحق  غير قابل للمساومة.

وندد بما وصفه "الصمت المتواصل لادارة الشركة الوطنية لاستقبال وتوزيع المياه ( الصوناد)  ازاء هذه انقطاع الماء لمدة تجاوزت مدة الشهر "، معتبرا، ان ادارة الشركة لم تولي الأهمية الكافية لموضوع توفير الماء لمتساكني الحي المذكور .

ودعا فرع المنتدى بالحوض المنجمي ، كل  أهالي الرديف لمساندة حق متساكني حي أولاد بويحيى في معركتهم من اجل حقهم في الماء الصالح للشراب.

ويعاني أهالي حي أولاد بو يحيى بالرديف منذ أكثر من 40 يوما متواصلة من الحرمان من الماء الصالح للشراب، وفق ما ذكره المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

 ورغم اتصال هؤلاء السكان  بالسلط المحلية والجهوية وبإدارة الصوناد  وقيامهم بعديد الحركات الاحتجاجية التي كانت اخرها اغلاق الطريق الرئيسية بمدينة الرديف الا ان الوضع ظل على حاله.

 وقد حذر البيان، من أن الوضع  ينذر بالخروج عن السيطرة لأن الأهالي يلوحون باتخاذ حلول تصعيدية قد تهدد السلم الاهلية.

ونقل المنتدى في بيانه، تأكيد  العديد من الأهالي عن حصول عطب على احدى مستوى القنوات الا انهم يقولون ان" الصوناد الى حد الان عاجزة عن تحديد مكانه وإصلاحه" .

آخر الأخبار

كتاب اليوم

استطلاع رأي

شهدت الفترة الاخيرة نقصا فادحا في العديد من المواد الاستهلاكية، فكيف تصرفت ازاء هدا النقص؟

  • بالاصرار على البحث عنها في اي مكان وشرائها باي ثمن
  • بعدم شرائها بعد الزيادة في اسعارها بطريقة ملتوية
  • بصرف النظر عنها وتعويضها بمواد أخرى
تصويت

في البرواز