وطني

اليوم..تقييم الإجراءات وتعديل توقيت حظر التجول

تعقد اليوم السبت 10 أفريل 2021 أشغال الندوة الدورية لولاة الجمهورية بثكنة الحرس الوطني بالعوينة تحت اشراف رئيس الحكومة هشام المشيشي.
وحسب ما جاء في بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة، فان الندوة ستخصص لتقييم الاجراءات المتخذة في اعقاب الاجتماع الدوري للهيئة الوطنية للمجابهة انتشار فيروس كورونا، كما سيتم عرض اخر الاستعدادات لشهر رمضان وتدارس سبل المحافظة على القدرة الشرائية للمواطن وحماية المستهلك ، حسب بلاغ لرئاسة الحكومة.

ومن المنتظر ان يتم تعديل توقيت حظر التجول، حيث كان رئيس الحكومة هشام المشيشي ، قد اكد امس الجمعة على هامش زيارة أداها لولاية قابس، إنه سيتم تعديل توقيت حظر التجول وذلك بطلب من رئيس الجمهورية، مشيرا الى أن الاجراءات التي تم اتخاذها حددتها ظروف وبائية صعبة جدا ، ولكنها ستكون محل تقييم واعادة نظر.

وكانت الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا أعلنت يوم الأربعاء الماضي عن جملة من القرارات الجديدة للحد من انتشار هذا الفيروس تمتد خلال الفترة من 9 أفريل الجاري وحتى يوم 30 من نفس الشهر، وأهمها فرض حظر الجولان من السابعة مساء حتى الخامسة صباحا ، وإجبارية الحجر الصحي على الوافدين على تونس لمدة 5 أيام وغلق الأسواق الأسبوعية وإلغاء كل التجمعات .