آخر ساعة

8 آلاف زائر يسهرون ، الجمعة، في مدينة العلوم لرصد السماء ومشاهدة الشهب والنيازك

سيتابع  المولعون بعلم الفلك في تونس من خلال تيلسكوبات  النيازك والقمر وكوكبي المشتري وزحل، خلال  الدورة التاسعة عشر من ليلة النجوم التي تنظمها مدينة العلوم  يوم الجمعة المقبل من الساعة السابعة مساء الى منتصف الليل.
وذكرت مدينة العلوم في بلاغ لها، ان ليلة النجوم تمثل  فرصة ثمينة لرصد السماء ومشاهدة الشهب والنيازك التي ترى في الجزء الأخير من الليل ، متوقعة استقطاب 8 آلاف زائر خلال ليلة النجوم .

وسيرصد الحاضرون في السهرة  امطار الشهب في أجواء احتفالية كما سيشاهدون القمر في تربيعه الأول.  كما ستكون لهم فرصة مشاهدة كوكبي المشترى  وزحل وكذلك بعض الأجرام  بأعماق السماء من خلال التلسكوبات الموضوعة في أرجاء المدينة على ذمة الزوار. 

وسيؤمن المشرفون على التنشيط من مدينة العلوم بتونس وجمعيات المجتمع المدني التي تعنى بعلم الفلك عروض تنشيط  بالمجسمات وغيرها من المعدات البيداغوجية بالتعاون مع الجمعية التونسية لعلوم الفلك والجمعية التونسية للشبان والعلم والجمعية التونسية للفضاء والجمعية الأفريقية لتنمية الجغرفة الرقمية والجمعية التونسية للطيران والمؤسسة الناشئة.
ويحتوي برنامج السهرة، على عديد المحاضرات لكفاءات علمية تونسية ومن الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والمغرب . وستتطرق بعض هذه المحاضرات الى الارض والتغيرات المناخية وحركة الغلاف الجوي لكوكب المشتري والذكاء الاصطناعي في الفضاء .

 الجدير بالذكر،  أن مدينة العلوم حددت قيمة التذكرة الواحدة ب5 دنانير، مؤكدة عدم وجوب الحجز المسبق لحضور ليلة النجوم التي تنتظم سنويا وتشهد اقبالا مكثفا من المولعين باقتفاء وميض النجوم ومشاهدة الكواكب .
 

آخر الأخبار

كتاب اليوم

استطلاع رأي

شهدت الفترة الاخيرة نقصا فادحا في العديد من المواد الاستهلاكية، فكيف تصرفت ازاء هدا النقص؟

  • بالاصرار على البحث عنها في اي مكان وشرائها باي ثمن
  • بعدم شرائها بعد الزيادة في اسعارها بطريقة ملتوية
  • بصرف النظر عنها وتعويضها بمواد أخرى
تصويت

في البرواز