نقابي

عاجل..التمسك بالإضراب في شركات التأمين: نعمان الغربي: الأعراف فعلوا كل شيء حتى لا نتوصل إلى حلول

انتهت منذ قليل الجلسة الصلحية التي انعقدت بمقر الإدارة العامة لتفقدية الشغل والمصالحة المتعلقة بالإضراب المقرر بشركات التامين يومي 5 و6 جويلية الجاري للمطالبة بتعديل الأجور.

وقد أفادنا الأخ نعمان الغربي الكاتب العام للجامعة العامة للبنوك والمؤسسات المالية والتأمينات بأن وفد الأعراف لم يقدموا أي مقترحات جدية في علاقة بالأجور، مؤكدا أنهم أصروا على مراجعة قاعدة احتساب الزيادة في الأجور والمعمول بها في كل المفاوضات الجماعية منذ سنة 1993  وهو مكسب ناضلت من أجله أجيال، وذلك بغاية التقليص من التكلفة المالية للزيادة وحرمان موظفي التامين من حقهم في زيادة تلبي جزءا من حاجياتهم.

وأضاف أن أرباب العمل تمسكوا أيضا  باستثناء سنة 2020 من التفاوض والاكتفاء بالسنة الحالية 2021 بالرغم من ما  حققته شركات التامين من إرباح حيث أنها من القطاعات القليلة التي لم تتأثر بتداعيات جائحة كورونا.

نعمان الغربي قال ل"الشعب نيوز" إن الأعراف بشركات التأمين قاموا بكل شيء في جلسة اليوم حتى لا نتوصل إلى حلول، لتتحول جامعتهم، الجامعة التونسية لشركات التأمين  إلى عنوان للمشاكل والتوتر وضرب المكاسب وحقوق العمال.

الغربي ثمن مجهودات الوفد النقابي التفاوضي وتدخل الأمين العام الأخ نور الدين الطبوبي في اتجاه إيجاد الحلول وإنصاف عمال وموظفي قطاع التأمينات، معبرا عن أسفه من عقلية أرباب العمل وداعيا عموم الموظفين إلى إنجاح محطتهم النضالية يومي 5 و6 جويلية الجاري دفاعا عن كرامتهم.

صبري الزغيدي