نقابي

نقابات اسلاك التربية بصفاقس تنتفض ضد تعسف  الادارة الجهوية والمركزية

الشعب نيوز/ صبري الزغيدي. بتأطير من الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس والفروع الجامعية لأسلاك التربية بصفاقس نفذ العشرات من المربين والموظفين وقفة احتجاجية اليوم الخميس بالمندوبية الجهوية للتربية بصفاقس 1 تنديدا بتعسف الإدارة الجهوية والمركزية في شأن زملاءهم باعدادية  الحاجب   وغيرها من المؤسسات التربوية باحالة 21 استاذ من الاعدادية المذكورة وغيرها من المعاهد على مجالس التأديب وتسليط عقوبات ضدهم.
وتعتبر نقابات اسلاك التربية بصفاقس ان ما تعرض له زملاءهم   من احالة على مجالس التاديب يعد هجمة شرسة من سلطة الاشراف والمصالح الجهوية ممثلة في المندوبية الجهوية للتربية صفاقس1 و2 ، قصد التنكيل بهم من خلال احالتهم على مجالس التاديب التي تحولت الى سيف مسلط على رقاب المربين، وذريعة قانونية لقطع ارزاق البعض منهم، وتشريد البعض الاخر على خلفية شكاو وتقارير كيدية  الى جانب العودة الى ملفات قديمة وقع الحسم فيها سابقا بمقتضى محاضر جلسات.

وأكدت نقابات التربية ، في ذات السياق، ان هذه الوقفة ستليها وقفات احتجاجية وتحركات نضالية أخرى، قصد الدفاع عن كرامة المربين وحقهم في ممارسة نشاطهم النقابي، داعية  الى ايقاف هذه المجالس التأديبية، والغاء ما صدر عنها من احكام جائرة، والتراجع عن التقرير الادبي والمالي المزيف لحقيقة ما وقع في ازمة اعدادية الحاجب، وفتح بحث اداري ومالي مستقل ومحايد لضمان الشفافية ولاعطاء كل ذي حق حقه، ومحاسبة المتورطين جهويا ومركزيا في تزييف الحقائق.

كما دعا المحتجون الى الاستعداد لخوض  التحركات النضالية القادمة وخوض معركة كرامة المربي وذلك ضمن وحدة نقابية لكل اسلاك التربية، وفق تعبيره.

من ناحيتهم، اصدر اعضاء اللجان الادارية الجهوية، اليوم بيانا أكدوا فيه مقاطعتهم لمجالس التاديب التي احيل عليها عدد من الاساتذة بجهة صفاقس وفضهم أن يكونوا مجرد ديكور تنفذ من خلاله المندوبية قرارات الوزارة الجاهزة تجاه المربين.