ثقافي

عرض أول لمسلسل "سيد الخواتم" العمل الأغلى في التاريخ

شهدت لوس أنجلوس مساء الإثنين العرض الأول لمسلسل "ذي رينجز أوف باور"، أحدث أعمال سلسلة سيد الخواتم (ذي لورد أوف ذي رينغز).

حضر العرض جيف بيزوس رئيس مجموعة "أمازون" المنتجة لهذا العمل الذي وُصف بأنه الأغلى في التاريخ مع ميزانية إنتاج بلغت مليار دولار.

وأثار المسلسل الذي ينطلق عرضه في الثاني من سبتمبر على منصة أمازون، اهتماماً كبيراً لدى بيزوس، مؤسس المجموعة العملاقة في مجال التجارة الإلكترونية التي خاضت غمار خدمات البث التدفقي.

وبدأ العمل على هذا الاقتباس الطموح المستوحى من عالم "سيد الخواتم" الذي أنشأه الكاتب "جي آر آر تولكين" في رواياته، عندما اشترت "أمازون برايم" حقوقه في مقابل 250 مليون دولار، قبل حوالي خمس سنوات.

وتخطط "أمازون" لطرح المسلسل على خمسة مواسم، يستمر كل منها عشر ساعات. وقد انضم جيف بيزوس إلى نجوم ومنتجي المسلسل مساء الإثنين في استوديوهات كولفر في لوس أنجلوس، حيث عُرضت أول حلقتين قبل عرض ضوئي كبير استُخدمت فيه عشرات المسيّرات المضاءة.

وتدور أحداث "رينجز أوف باور" قبل 4 آلاف عام من ثلاثية الأفلام التي أخرجها بيتر جاكسون والكتب الأصلية، خلال "العصر الثاني"، وهي فترة تاريخية خيالية في هذا العالم المتخيل اخترعها تولكين وقدم عنها تفاصيل قليلة نسبياً.

كما أن طاقم المسلسل مغمور نسبياً على مستوى العالم. ويؤدي كل من "مورفيد كلارك" و"روبرت أرامايو" دوري "إلروند" و"جالادرييل" في عمر أصغر بكثير، وهما من الشخصيات المألوفة لمحبي السلسلة.

آخر الأخبار

كتاب اليوم

استطلاع رأي

شهدت الفترة الاخيرة نقصا فادحا في العديد من المواد الاستهلاكية، فكيف تصرفت ازاء هدا النقص؟

  • بالاصرار على البحث عنها في اي مكان وشرائها باي ثمن
  • بعدم شرائها بعد الزيادة في اسعارها بطريقة ملتوية
  • بصرف النظر عنها وتعويضها بمواد أخرى
تصويت

في البرواز