نقابي

تواصل الاحتقان في شركة سيكوفريب بمنزل جميل

 

الشعب نيوز / كعب .نفذ اليوم الاربعاء عمال وعاملات شركة "سيكوفريب" وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية بنزرت وذلك بسبب تواصل غلق المؤسسة وعدم ترخيص إدارة الديوانة لتصويغ الأصل التجاري للشركة من مباشرة العمل رغم التزامها في جلسة عمل انعقدت بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية بتاريخ 17 ماي 2022  بتمكينه من استئناف النشاط قبل 06 جوان 2022. 

وقد زاد من تفاقم تدهور الوضع الاجتماعي للعمال امتناع المتصرفة القضائية عن التعاون مع الاتحاد الجهوي للشغل وقسم تفقدية الشغل والمصالحة ببنزرت من أجل تمتيع العمال من المنحة الاجتماعية والتغطية الصحية وتسريح بعض العمال للتقاعد المبكر وفق ما ينص عليه الفصل 21 من مجلة الشغل.

وقد التقى والي الجهة وفدا عن العمال بحضور الأخ بشير السحباني الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت وقد تعهد الوالي بمتابعة الملف ورفعه إلى رئاسة الحكومة نظرا لتعدد الجهات المتدخلة في الموضوع.

يذكر أنه قد تم وضع شركة سيكوفريب، المختصة في استيراد الملابس المستعملة وإعادة رسكلتها وبيعها بالجملة، تحت التصرف القضائي منذ توقف نشاطها في شهر جويلية 2021 مما أحال أكثر من 450 عائلة على البطالة وحرمانهم من مستحقاتهم المتخلدة بذمة الشركة.