وطني

حجر صحي موجه في نابل: منع التنقل من والى الولاية والمجتمع المدني طالب بإجراءات اجتماعية وإنفاذ القانون

قررت ولاية نابل الحجر الصحي الموجه لكامل الولاية انطلاقا من يوم غد الاثنين 04 إلى 18 جويلية 2021، وذلك لمواجهة تفاقم الأزمة الصحية في الجهة.

ويأتي قرار الولاية اثر الاستماع إلى كافة الأطراف المتدخلة وهي المجتمع المدني بالجهة اللجنة الجهوية لمواجهة الكوارث ووزارة الصحة. وذكر الأخ عباس الحناشي الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بنابل في تصريح للشعب نيوز، ان القرار الذي اتخذ منذ لحظات جاء ليوفق بين تصور المجتمع المدني الرافض لقرار الحجر الصحي الشامل، وبين تصور آخر يرى ضرورة الحجر الشامل.

وفسر الحناشي ان المجتمع المدني اشترط قبل قرار الحجر الصحي الشامل، أولا  اتخاذ إجراءات اجتماعية مصاحبة تمكن المتضررين من القرار، من توفير الحد الأدنى للحياة،  وإنفاذ القانون بمعنى تطبيق الحجر الصحي بالجدية اللازمة و على الجميع دون استثناءات.

ويذكر ان ولاية نابل قد نظمت اليوم 03 جويلية 2021 اجتماعا عن بعد قبل اتخذ القرار برئاسة والي الجهة وشاركت فيه مختف الأطراف المذكورة. ويشمل قرار الحجر الصحي الموجه، عدة إجراءات أبرزها منع التنقل من والى ولاية نابل، حضر الجولان من 20 الى الخامسة صباحا ومنع جميع التجمعات  والحفلات والتظاهرات ومع استعمال الفضاءات الداخلية للمقاهي والمطاعم.

أبو إبراهيم