وطني

اتحاد سليانة يطالب بالتلبية الفورية لجميع طلبات توسعة طاقة مستشفيات الجهة.

 جدد الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة الدعوة الى التلبية الفورية لجميع الطلبات الفنية لتوسعة طاقة استيعاب المؤسسات الصحية بالجهة.
ومن ابرز الطلبات التي عددها بيان للاتحاد الجهوي صدر السبت 3 جويلية تجهيز الوحدات الصحية بالجهة بالاوكسيجين والانتداب الفوري للاطار الصحي اللازم بصيغة عقود كوفيد.
كما طالب الاتحاد بالانطلاق حالا في تهيئة المستشفى الميداني دون تردد أو تأخير وانتداب الاطار الطبي وشبه الطبي والعملة الضروريين لإسعاف المصابين دون الاكتفاء بالتعويل على المباشرين حاليا الذين يعملون فوق طاقتهم.
وطالب اتحاد سليانة ثلثا بتكثيف حملات التلقيح وبعث مراكز جديدة للغرض.
الحالة الوبائية بالجهة شهدت حسب بيان الاتحاد تفاقما غير مسبوق حيث ارتفع عدد المصابين وأصبحت المستشفيات غير قادرة على استيعاب المرضى حسبما جاء في البيان الذي نبه الى خطورة التسويف الذي مارسته السلط المركزية على احتياجات الجهة الى حد الان.
شكر الى كافة العاملين في القطاع الصحي بالجهة وتثمين لمجهوداتهم عبر عنهما الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة متمنيا الشفاء العاجل لجميع المرضى ، مترحما على الموتى ومعبرا عن تضامنه الفعال مع العائلات.
على صعيد آخر قال والي سليانة في تصريح لوكالة الانباء أنه سيقع البت خلال اجتماع تحضره جميع المكونات بين اختيار تركيز مستشفى ميداني واختيار آخر لا يقل عنه قيمة وهو تدعيم طاقة استيعاب مستشفيات الجهة بمكونات المستشفى الميداني فتبقى في الجهة عوض ان تذهب بذهاب المستشفى الميداني,