نقابي

قطاع الصحة ينتفض..اضراب في احد مصانع الادوية منتصف جويلية واضراب منتظر في المصحات الخاصة

 

افاد الكاتب العام لنقابة أعوان الصيدليات وعضو الجامعة العامة للصحة، هشام البوغانمي، في تصريح للشعب نيوز، انه تم اقرار إضراب بأحد مصانع الأدوية بجهة تونس منتصف جويلية الجاري(15 جويلية ). واضاف انه من المنتظر ان يتم اقرار اضراب آخر في قطاع المصحات الخاصة وتنفيذ وقفات إحتجاجية أمام صيدليات أعضاء نقابة الأعراف في صورة مواصلة تجاهل مراسلات إستئناف المفاوضات.

واوضح محدثنا ان اقرار اضراب مصنع الادوية والدعوة الى اضراب اخر في المصحات الخاصة مع امكانية تنفيذ تحركات احتجاجية، تاتي كلها على اثر التلكؤ وعدم الاستجابة لما ورد باللائحة المهنية الصادرة بتاريخ 24 جوان الفارط والتي فيها دعوة الى الدخول الفوري في مفاوضات قطاعية للزيادة في الاجور لسنوات 2020/2021 . بالاضافة الى الدعوة الى مراجعة الاتفاقيات المشتركة القطاعية للمصحات الخاصة ومصحات تصفية الدم والصيدليات الحرة.

وقال البوغانمي انه تمت دعوة الجميع الى العودة للتفاوض من اجل ارساء اتفاقية قطاعية للصناعات الدوائية والى تطبيق كل المحاضر.

واكد عضو جامعة الصحة ان تحركاتهم ستكون في نسق تصاعدي، في انتظار ما ستسفر عنه الجلسة الصلحية التي ستنعقد الاسبوع المقبل بمقر الولاية. وشدد على انهم مستعدون لخوض كل الاشكال النضالية المتاحة قانونيا بما في ذلك الاضراب للدفاع عن حقوقهم المشروعة.

حياة الغانمي