نقابي

التكوين النقابي سبيل ناجع لتحسين واقع العمال

الشعب نيوز / أبو إبراهيم . قال الأخ الحبيب الحزامي الكاتب العام للجامعة العامة للنسيج والملابس والجلود والاحذية أن القطاع مصر على التكوين النقابي كسبيل لتطوير الأداء النقابي.

وقال خلال الندوة الإقليمية الثالثة حول الاعلام والاتصال النقابي المنعقدة اليوم أن الجامعة العامة تقدمت اشواطا كبيرة في مجال التكوين مؤكدا على اهمية الدعم الذي يتلقاه من شركائه في برنامج الشراكة الثلاثي بين الجامعة العامة والاتحاد الدولي للصناعات بدعم من منظمة فريدريش ايبرت.

وقد حضر هذه الندوة السيد اميل ليزر مدير مشاريع بمنظمة فريدريش ايبرت والمدير الجديد في منظمة فريدريش ايبرت هلموت اليشر .

  َقال الاخ الكاتب العام ان هناك تطور نسبي في واقع القطاع من حيث الحركية الاقتصادية نتيجة استقرار الطلب وهو ما قد يؤشر على أفق شبه مستقر للقطاع.

ودعا إلى ضرورة العمل على استقرار واقع العمال وتطوير ظروف العمل مؤكدا على أن العمل مازال متواصلا من اجل حقوق العمال.

وبين أن الجامعة العامة ستركز خلال الفترة المقبلة على الانتساب وهي تعول على شركائها لدعمها فبحملة واسعة تستهدف مسار تفاوضي ناجح وتحدث الأخ الحزامي عن مسار المفاوضات الاجتماعية في القطاع وقال إنها جاءت في ظل وضع عام يكتنفه الغموض نتيجة انعدام اليقين السياسي كما تدهورت أوضاع العمل نتيجة ارتفاع الأسعار غير أن القطاع تمكن من امضاء إتفاق للزيادة في الأجور مكن من تطوير واقع العمال.

وتحدث الأخ الحزامي على تعطل صدور الملاحق التعديلية مما اضطر العمال إلى التجمع الاحتجاجي أمام وزارة الشؤون الاجتماعية وهو ما أفضى إلى اجتماع مع وزير الشؤون الاجتماعية تم بعده إصدار الملاحق وبين أن النضال العمالي متواصل من اجل تحسين واقع العمال.