نقابي

المحكمة تقضي بعدم الاختصاص في قضية ياسين العياري لابطال مؤتمر اتحاد الشغل

قضت المحكمة اليوم بعدم الاختصاص في قضية رفعها النائب ياسين العيااري لابطال المؤتمر الذي سيعقده الاتحاد العام التونسي للشغل غدا باحد نزل سوسة.

وكان النائب المذكور قد طالب بإيقاف اعمال المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي للاتحاد العام التونسي للشغل و الذي اعلن انعقاده يومي 8 و 9 جويلية 2021 بولاية سوسة.  

واعتبر النائب ان القضية التي قدمها لايقاف اشغال المؤتمر تندرج في اطار دفاعه عن النظام العام خاصة بالنظر الى الوضع الصحي الحالي و الوضع الصحي بولاية سوسة و التي تعد منطقة موبوءة مشيرا الى ان عقد المؤتمر مخالف للحجر الصحي الذي تم إعلانه في الولاية و لحالة الطوارئ التي اعلن عن تجديدها رئيس الجمهورية قيس سعيد منذ يوم 26 جوان الى غاية يوم 23 جويلية 2021.

ياتي ذلك في الوقت الذي اكد فيه الاتحاد العام التونسي على اتخاذ كل التدابير اللازمة الخاصة بالبروتوكول الصحي. حيث سيتم احترام التباعد الاجتماعي المناسب بمتر ونصف ومن ذلك تخصيص قاعة بطاقة استيعاب 2500 شخص، ليجتمع فيها اقل من 600 منخرط بالاتحاد فقط مما يضمن مسالى التباعد بصفة الية . بالاضافة الى ذلك سيتم توفير كل وسائل الوقاية والتعقيم مع اجبارية اجراء اختبار تقصي فيروس كورونا قبل الدخول الى النزل، مع اجبارية عدم مغادرة المكان الا بصفة نهائية اثر انتهاء اشغال المؤتمر. وسيتم اجراء اختبار تقصي ثاني عند المغادرة. 

وقد تم كل ذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة ووالية سوسة وكل الجهات المختصة التي ارتات انه لا ضير من عقد المؤتمر الاستثنائي بالنظر الى توفر كل ضمانات الوقاية. 

حياة الغانمي