نقابي

الشباب العامل والنساء العاملات بصفاقس يحمّلون السلطة مسؤولية إزهاق أرواح الشباب المهاجر في عرض البحار

الشعب نيوز / صبري الزغيدي . حمّلت اللجنتين الجهويتين الموسعتين لقسم المرأة والشباب العامل بصفاقس السلطة الحاكمة مسؤولية إزهاق ارواح الشباب والنساء والاطفال المهاجر في عرض البحار نتيجة عدم توفر مواطن الشغل تضمن الحق في العيش الكريم .

كان ذلك خلال الاجتماع الاخير للجنتين بداية الشهر الجاري بمقر الاتحاد بصفاقس باشراف الاخ يوسف العوادني الكاتب العام للاتحاد الجهوي وبحضور الاخ مروان الشريف منسق قسم المرأة والشباب العامل.

الاطارات النقابية النسائية والشبابية الحاضرة دعت الحكومة الى فتح جولة جديدة من المفاوضات الاجتماعية للزيادة في اجور موظفي القطاعين العام والوظيفة العمومية والقطاع الخاص والتصدي للارتفاع الجنوني في الاسعار لتحسين المقدرة الشرائية، مجدّدين رفضهم القطعي للتدخل الاجنبي الذي يمسّ من سيادة البلاد وخاصة املاءات صندوق النقد الدولي التي تمسّ مباشرة من قوت الشعب.

اللقاء كان مناسبة لكي تدعو الاطارات النقابية النسائية والشبابية الحكومة والسلط الجهوية الى ايجاد حلّ جذري وتحمل مسؤولياتها في ضمان بيئة سليمة باعتباره حقا دستوريا وانسانيا.

كما دعت الى تنفيذ المشاريع المعطلة بالجهة ودفع عجلة التنمية وتطوير البنية التحتية، مجددة التأكيد على سحب المنشور 20 سيء الذكر الذي يستهدف الحق في العمل النقابي ويخالف الدستور والمعاهدات الدولية.