وطني

وزيرة التجهيز والإسكان تدعو إلى مزيد استحثاث نسق إنجاز مشروع حماية كرنيش بنزرت من الإنجراف البحري بمعتمدية بنزرت الشمالية

على إثر الزيارة الميدانية التي أدتها يوم أمس الأربعاء 07 سبتمبر 2022 لبنزرت لمتابعة تقدم إنجاز المشاريع بالجهات، اجتمعت اليوم الخميس 08 ديسمبر الجاري، السيّدة سارة الزعفراني الزنزري وزيرة التجهيز والإسكان بإطارات الإدارة العامة للمصالح الجوية والبحرية لمتابعة تنفيذ القرارات المتخذة بخصوص استحثاث نسق انجاز مشروع حماية كرنيش بنزرت من الإنجراف البحري بمعتمدية بنزرت الشمالية.

وحضر هذه الجلسة السيّد برهان حميدة رئيس الديوان والسيّد مراد المؤدب الحمروني المدير العام للتنسيق بين الإدارات الجهوية والسيّدة نادية قويدر الطرابلسي المديرة العامة للمصالح الجوية والبحرية وعدد من إطارات الديوان والإدارة المعنية.

وتم خلال الجلسة النظر في بعض الإشكاليات الفنية وسبل تذليلها والوقوف على الإجراءات المتخذة بخصوص التسريع في نسق إنجاز هذا المشروع.

ودعت السيدة الوزيرة، مصالح الإدارة العامة للمصالح الجوية والبحرية إلى المتابعة اليومية للأشغال بالتنسيق مع المصالح المركزية والجهوية المكلفة، وذلك لتذليل كل الصعوبات التي من شأنها أن تطرأ على تقدم سير الأشغال، وجددت تأكيدها على احترام رزنامة العمل المتفق عليها لاستكمال هذا المشروع في الآجال وبالجودة المطلوبة.

ومن المؤمل الإنتهاء من الأشغال نهاية شهر نوفمبر القادم وبلغت نسبة تقدم أشغال القسط الثالث من مشروع حماية كورنيش بنزرت من الانجراف البحري حوالي 50 بالمائة، أما أشغال القسط الثاني فقد بلغت حوالي 90 بالمائة في حين تم الإنتهاء من أشغال القسط الأول وبالتالي تم حماية 2.5 كلم من كورنيش بنزرت من مخاطر الانزلاقات السابقة بسبب الانجراف البحري.