وطني

انطلاق عمل الروضة العمومية النموذجية الدامجة بالبراجة برواد الشاطئ نهاية الشهر الجاري

يتعزز نهاية شهر سبتمبر الجاري قطاع الطفولة بجهة أريانة بانطلاق العمل بالروضة العمومية النموذجية الدامجة بالبراجة من معتمدية رواد، لفائدة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و5 سنوات، وفق المندوب الجهوي الجهوي لشؤون المرأة والأسرة بأريانة نبيل بن فرج.

وأوضح بن فرج ل"وات" أنه تقرر تخصيص 50 بالمائة من طاقة استيعاب الروضة المقدرة ب60 طفلا، بصفة مجانية لفائدة الأطفال المنتمين للعائلات المعوزة ومحدودة الدخل، وذلك بعد عرض ملفاتها على اللجنة الجهوية واستيفاء عمليات التحري والاستقصاء بخصوص وضعياتها الاجتماعية، في حين تم تحديد معلوم يقدر ب50 دينار لباقي الأطفال.

وأضاف أن هذا الفضاء كان مخصصا في الأصل لمركب طفولة وهو مهيّأ وفقا للمعايير المعتمدة في كراسات شروط إحداث رياض الأطفال، ويضم أيضا فضاء خارجيا للألعاب، مشيرا إلى أنه تم تخصيص مبلغ 105 آلاف دينار لتهيئة الروضة وأن الأشغال بها شارفت على الانتهاء.

كما أشار إلى أنه تم تدعيم الإطار البشري للعناية بالأطفال بانتدابين جديدين من سلك منشطي الطفولة ليصبح العدد الجملي للإطارات المتخصصة خمسة منشطين، ودعا في هذا الصدد الأولياء القاطنين بمنطقة البرارجة إلى الاقبال على تسجيل أبنائهم حيث انطلقت العملية منذ بداية الشهر الجاري.

وذكّر بن فرج في هذا الصدد بأن وزارة شؤون المرأة والأسرة ضبطت برنامجا لاستيعاب جزء من الأطفال الذين لا يؤمون الرياض وخصصت دفعة أولى ب23 روضة أطفال عموميّة ستؤمن استفادة حوالي 1700 طفل ببرامج التربية ما قبل المدرسيّة في المناطق ذات الأولويّة ب17 ولاية.

جدير بالذكر أن عدد رياض الأطفال بولاية أريانة يقدر ب620 روضة خاصة وروضتين بلديتين وروضتين تابعتين للاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي.