نقابي

الاخ الامين العام: المرحلة استثنائية، معقدة وسياسية بامتياز

الشعب نيوز / أبو إبراهيم . قال الاخ نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل خلال ترؤسه للهيئة الادارية الوطنية المنعقدة اليوم ان الوضع معقد ومتشعب ويستوجب عديد الاجتماعات للهيئة الادارية الوطنية للنظر في مختلف القضايا المطروحة وما اكثرها.

وشرح الاخ الامين العام ان المرحلة استثنائية معتبرا ان المشاكل معقدة ومركبة نظرا لتداخل الاقتصادي بالاجتماعي بالسياسي وقال ان مفتاح الخروج من الازمة المركبة يتمثل في الانفراج السياسي.

وقال الاخ الامين العام ان الوضع العام في البلاد يخضع الى عدة اكراهات ناتجة عن وضع دولي مضطرب ومتأزم وقال ان الوضع الاقتصادي متدهور خاصة في ظل اختلال التوازنات المالية وعجز ميزانية الدولة وقال ان الحكومة متمسكة باللجوء الى القرض من صندوق النقد الدولي باعتباره الخيار الوحيد الذي تراه .

وفسر الاخ الامين العام ان الحاجة الى التمويل الخارجي ضرورة والاتحاد بوصفه منظمة وطنية مسؤولة وواعية بحجم الاكراهات والرهانات ولكنه يشدد على ان التعويل على القدرات الذاتية غائب في حين انه الخيار الرئيسي الذي كان يجب التخطيط له والاتحاد متمسك بالاستجابة الي مطالب العمال في اطار تعديل اجورهم والتخفيف من اعبائهم في ظل الغلاء والاحتكار، مع مراعاة الوضع الوطني.

ودعا الاخ الامين العام الى حسن قراءة الوضع العام وبين ان كل الخيارات مطروحة امام الهيئة الادارية الوطنية.

وقدم الاخ الامين العام للاخوة اعضاء الهيئة الادارية تفاصيل اللقاء الاخير الذي جمعه بالسيدة رئيسة الحكومة.