نقابي

الحس الوطني لفنيي الملاحة يحمي البلاد من كارثة

الشعب نيوز / أبو إبراهيم . قالت النقابة الأساسية لفنيي الملاحة الجوية ان الإدارة العامة الغت اعلان طيارين (NOTAM) ، وهو اجراء دولي معمول به في حالات الاضراب يتم من خلاله اعلام العالم بان البلاد لا يمكن لها استقبال او توجيه الرحلات الجوية وبناء عليه تقوم الوكالة الدولية للملاحة بإلغاء الرحلات المتجهة الى البلاد المعنية.

وشرحت النقابة الأساسية في بيان صادر اول امس تحصلت الشعب نيوز على نسخة منه ان الإدارة العامة في تونس راسلت الجهات الدولية لتعلمها بوجود اضراب غير انه وبعد قرار الوزارة القيام بتسخيرات بهدف كسر الاضراب سحبت الإدارة العامة اعلان الطيارين الأول واستبدلته بإعلان ثان يستثني عديد المصالح معولة في ذلك على التسخيرات.

وشرحت النقابة الأساسية ان الاعوان لم يستجيبوا لقرار التسخير غير القانوني وبالتالي فان الوضع الجدي أصبح يتخلص في وجود اضراب ولكن دون اغلاق المجال الجوي وهذا الامر يعني كارثة بجميع المقاييس.

وبينت النقابة الاساسية ان فنيي الملاحة تحلوا بروح المسؤولية والحس الوطني العالي من اجل تفادي كارثة جوية ناتجة عن عدم غلق المجال الجوي.

وقد عبرت النقابة الأساسية لفنيي الملاحة عن تمسكهم بمطالبهم المشروعة واستعدادهم للنضال مع انفتاحهم على الحوار الجاد والمسؤول.