دولي

مقتل فلسطينيين إثنين وضابط صهيوني في صدامات في الضفة الغربية المحتلة

قتل فلسطينيان كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، وضابط صهيوني حسب الجيش، الأربعاء في تبادل لإطلاق النار قرب معبر بين الكيان الصهيوني  مدينة جنين الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

وقال الجيش الصهيوني  في بيان إن ضابطا قتل في تبادل لإطلاق النار عندما "اقترب مشبوهان" من معبر الجلمة قرب جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله "استشهاد الشابين" خلال الاشتباكات.وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا) أن الشابين هما أحمد أيمن عابد (23 عاما) وعبد الرحمن هاني عابد (22 عاما) من قرية كفر دان غرب جنين.

وتأتي الحادثة وسط تشديد الكيان الصهيوني لإجراءاتها الأمنية قبل مباراة كرة القدم في رابطة أبطال أوروبا الأربعاء والتي ستجمع بين فريق باريس سان جيرمان ومكابي حيفا. وسيلعب الفريقان على ملعب سامي عوفر في حيفا التي تبعد 60 كيلومترا عن جنين.

وقالت وكالة وفا إن القوات الصهيونية اعتقلت 12 مواطنا "بعد مداهمتها عدة مناطق في الضفة"الغربية المحتلة.

كما أعلن الإضراب الشامل في مدينة جنين "حدادا على الشهيدين".

وفي موجة عنف خلال الربيع، قُتل 19 شخصًا غالبيتهم من المدنيين داخل الكيان الصهيوني وفي الضفة الغربية المحتلة في هجمات نفذها فلسطينيون  وقتل ثلاثة من المهاجمين خلالها.

وكثفت القوات الصهيونية مداهماتها ردًا على الهجمات عملياتها العسكرية في الضفة الغربية المحتلة حيث قتل أكثر من خمسين فلسطينيا بينهم نشطاء ومدنيين.

كذلك، قتل ضابط من القوات الصهيونية الخاصة خلال عملية في الضفة الغربية.

يعيش نحو نصف مليون مستوطن يهودي حاليًا في الضفة الغربية في مستوطنات يعتبرها معظم المجتمع الدولي غير قانونية على أراضي الفلسطينيين البالغ عددهم 2,8 مليون.