نقابي

مدير شركة نولام تونس يعتدي على عاملة بالشركة بالعنف المادي واللفظي

أقدم مدير شركة نولام تونس على الاعتداء على عضو بالنقابة الأساسية للشركة بالعنف المادي واللفظي، وواصل تهديده ووعيده لأعضاء النقابة ولكافّة العمّال على خلفية تنفيذهم لإضراب شرعي وقانوني دفاعا عن حقوقهم وتمسّكا بمطالبهم.

وقد حمّل الأخ نجيب المبروكي الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بن عروس مديرَ الشركة مسؤولية تعكر المناخ الإجتماعي بالمؤسّسة، وأدان لجوء المدير إلى العنف الذي ألحق أضرارا بالأخت عضوالنقابة المعتدى عليها. كما ذكّر بأن الإضراب حق دستوري وأن الاعتداء على العمّال هو جريمة يعاقب عليها القانون وأنّ تهديدهم على خلفية تنفيذهم لحقّ الإضراب هو ضرب للحق النقابي المنصوص عليه بالتشريعات الشغلية، والاتفاقيات الدولية.

وأكّد الكاتب العام أنّ المكتب التنفيذي الجهوي للشغل ببن عروس ملتزم بالدفاع عن الهياكل النقابية بكلّ الوسائل التي تتيحها تشريعات وقوانين البلاد ، كما طالب بمحاسبة مدير الشركة مهنيا وشدّد على حقّ عضو النقابة المعتدى عليها في مقاضاة المدير المعتدي .

وعبّر عن أسفه لما آلت إليه الأوضاع بشركة نولام تونس "التي ننشد لها الديمومة والتطور بنفس الدرجة التي نتبنّى بها مطالب منظورينا من العاملات والعمّال باعتبارهم قوى منتجة".

يذكر أنّ عاملات وعمّال شركة نولام تونس ينفّذون اضرابا حضوريا لثلاثة أيام بعد أن استوفى الطرف النقابي كلّ الحلول التي اقترحها لتنقية المناخ الاجتماعي بالشركة في جلسة بالولاية لساعات طوال رفض خلالها مدير الشركة إقرار حقوق العمّال التي تتضمنها الاتفاقية القطاعية المشتركة، ورفض كلّ مطالب العمّال المشروعة.